900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
سياسه

توصيات الحوار الوطني خطوة هامة لتعزيز الهوية الوطنية ويؤكد تواصل الحكومه والشعب

900
900

كتبت – علا عبد الهادي

اكد اعضاء مجلس النواب على ان تنفيذ الحكومة لتوصيات الحوار الوطني تأكيد على جديته
وخطوة هامة لدعم التواصل بين الحكومه والشعب.

قال النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب إن تنفيذ الحكومة توصيات الحوار الوطني، تأكيد على جدية الحوار الوطني.

وأوضح عباس، أن تنفيذ توصيات الحوار الوطني تمثل خطوة إيجابية نحو تعزيز التواصل بين الحكومة والشعب، وتحقيق التقدم المستدام للمجتمع.

وأكد أن تنفيذ التوصيات ستُسهم في تحقيق المُستهدفات في مختلف القطاعات، والتنسيق المستمر بين الحكومة ومجلس أمناء الحوار الوطني.

وأشار النائب إلى أن هذه التوجيهات تبرز اهتمام الرئيس السيسي بالحوار الوطنى وحرصه على تهيئة كل الأوضاع بحيث يحقق كل الأهداف، موجها الشكر للحكومة لإهتمامها بمخرجاته الحوار الوطني.

وتابع أن الحوار الوطني قصة نجاح صنعها الرئيس السيسي، وشارك بها الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني، للخروج بتوصيات هامة للقضايا الهامة التي تمس الوطن، وهو ما لم يحدث من قبل.

واشار إلى أن الحوار الوطني نجح في وجود حالة للنقاش والتحاور في كافة القضايا التي تشغل المصريين، خاصة في ظل إتاحة الفرصة أمام الجميع من أجل طرح وجهات النظر والحلول.

وأضاف أن هذه التوصيات ستسهم بقوة في تحقيق المُستهدفات في مختلف القطاعات.

من جانبه قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن تنفيذ وزارة الثقافة توصيات الحوار الوطني، خطوة مهمة تهدف لتعزيز الهوية الوطنية وتعزيز التنوع الثقافي.

وأوضح سلطان أن الثقافة ركيزة أساسية في بناء الهوية الوطنية وتعزيز الانتماء للمجتمع، وتنفيذ توصيات الحوار الوطني في قطاع الثقافة، ستسهم في تعزيز التفاعل الثقافي وتشجيع الإبداع والتنوع في الفضاء الثقافي.

أكد أن تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى بشأن قضية  الحفاظ على وترسيخ الهوية الوطنية التى أجمع المشاركون أن الحفاظ على الهوية وترسيخها، بناء الوعي الجمعي ليس مسؤولية وزارة بمفردها وإنما يتطلب تكاتف جميع فئات المجتمع من الفنانين والمثقفين والإعلاميين مع المجتمع المدني والحكومة لترسيخ الهوية الوطنية.

وأشار إلى أن تنفيذ وزارة الثقافة توصيات الحوار الوطني ستساهم في رفعة المجتمع والارتقاء بالذوق العام.

وشدد عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب على أهمية التنسيق بين المؤسسات الثقافية المختلفة في المجتمع، من أجل تحقيق النهضة الثقافية المرجوة، فضلا عن أهمية الاهتمام بالمسرح ودور والسينما وحقوق الملكية الفكرية.

واشار إلى أن تنفيذ توصيات الحوار الوطني خطوة إيجابية مهمة، تعكس جدية الحكومة المصرية في الاستجابة لتوصيات الحوار، وتحويلها إلى برامج وأنشطة ملموسة على أرض الواقع.
النائب نادر الخبيري: تنفيذ وزارة الثقافة مخرجات الحوار الوطني سيسهم في إثراء الحياة الثقافية

أكد النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب أن تنفيذ الحكومة توصيات الحوار الوطني رسالة مهمة للشعب المصرية بأهداف الحوار الوطني في تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح الخبيري أن تنفيذ وزارة الثقافة توصيات الحوار الوطني تستهدف دعم الهوية الوطنية وترسخ مفاهيم الانتماء والمساواة ونبذ العنف.

وأكد على ضرورة سرعة تنفيذ المقترحات لتتحول إلى واقع ملموس، بما يدعم الهوية الوطنية ويساهد في تأسيس النشء الجديد على معايير الانتماء الحقيقية.

وأشار إلى أن تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، يساهم بشكل كبير في دعم مسيرة الحوار في المرحلة الثانية، ويعكس حرص الحكومة المصرية على تعزيز المشاركة الشعبية، وبناء مستقبل أفضل لمصر.

وثمن عضو مجلس النواب التعاون بين وزارة الثقافة والمجتمع المدني في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، بما يضمن نجاح عملية التنفيذ، وتحقيق الأهداف المرجوة من الحوار الوطني.

ولفت النائب نادر الخبيري، إلى أن تنفيذ وزارة الثقافة مخرجات الحوار سيُساهم بشكل كبير في إثراء الحياة الثقافية في مصر وتعزيز مكانتها على المستوى الدولي.

وطالب جميع المثقفين والفنانين والمواطنين للمشاركة في تنفيذ توصيات الحوار الوطني المتعلقة بالثقافة والفنون، وذلك من خلال التفاعل مع وزارة الثقافة وتقديم الآراء والمقترحات.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى