900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
تعليم

حملة توعوية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية

900
900

كتب/ رضا صبحى

‎نفذ طلاب بقسم العلاقات العالمة والإعلان بكلية
الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا حملة توعوية بعنوان “اختيار حياة “حول أهمية فحوصات ما قبل الزواج للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية والمزمنة والمعدية للطرفين المقبلين علي الزواج تحت شعار “صحة أسرتك اختيارك ” ‎ وتستهدف الحملة الحد من هذه الأمراض في المجتمع؛ بغرض تخفيف العبء المادي والمعنوي علي الأسرة والجهات المعنية بالدولة.

تناولت الحملة جهود الدولة لحل المشكلة؛ في ضوء مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ الساعية نحو إلزام المقبلين علي الزواج ‎لعمل الفحص دون أي تلاعب أو تزوير في نتيجته؛ مع حماية الخصوصية وتوفير المشورة من الطبيب المختص؛ وفقا لنتائج التحاليل. وعلى نحو مواز من أهداف الحملة وخططها التوعوية؛ قام الطلاب بعقد لقاءات موثقة ومقابلات بحثية متعمقة مع الكوادر العلمية والسياسية المرموقة؛ لتغطية كافة الجوانب الثقافية والاجتماعية والتوعوية للموضوع، ‎مع التشديد على ضرورة تسليط الضوء الإعلامي علي زيادة نشر الوعي في القرى والأحياء الشعبية للحد من الموروثات الاجتماعية المغلوطة.

جدير بالذكر أن الحملة التوعوية من إعداد الطلاب: (ندي سيد، ساندرا عماد، لوچين عمر، يوسف هاني، شمس خالد، سهيلة عمرو،ندي أشرف، إيمان عبده، فرح مجدي) تحت رعاية الدكتورة هويدا مصطفى، عميدة كلية الاعلام بالجامعة، والدكتورة راللا منصور، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، ‎وتحت إشراف الدكتورة أسيل الدسوقي.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى