900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
فن

الدوحة للأفلام تعلن موعد مهرجان أجيال السينمائي الثاني عشر

900
900

كتب – شريف سعيد

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن تاريخ انعقاد الدورة الثانية عشر المنتظرة من مهرجان أجيال السينمائي، حيث ستقام من 16 إلى 23 نوفمبر 2024، لتقدم أسبوعًا مثيرًا من الاحتفال بالسينما والثقافة والإبداع.
وكشفت المؤسسة بأن تقديم طلبات الأفلام للمشاركة في مسابقة أجيال بالمهرجان ستبدأ اعتبارًا من 12 مايو وتستمر لغاية 1 سبتمبر 2024، لتتيح لصناع الأفلام من جميع أنحاء العالم فرصة المشاركة في أحد القسمين: مسابقة الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة التي تشمل الروائية والوثائقية.
بالإضافة إلى ذلك، يعود برنامج “صنع في قطر” إلى المهرجان، حيث يُعرض أفلامًا من صناعة المجتمع الإبداعي المحلي ويحتفي بالبيئة السينمائية الحيوية التي تشهد تطوراً سريعاً في قطر. ويتمتع البرنامج، الذي يسلط الضوء على قطاع السينما في قطر، بمكانة مرموقة ويحظى بإشادة دولية كبيرة. يغلق باب تقديم الطلبات لبرنامج “صنع في قطر” في 15 سبتمبر، وهو مفتوح للمواطنين والمقيمين في قطر.
وفي هذا السياق، قالت فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: “يسرنا الإعلان عن مواعيد مهرجان أجيال السينمائي 2024 ونتطلع لجمع صناع الأفلام ومحترفي الصناعة وعشاق السينما للاحتفال بالسرد القصصي والإبداع. وبينما نتطلع لتقديم الدورة الثانية عشر من أجيال، نقدّر في المؤسسة هذه الاستجابة الكبيرة من جمهورنا ومجتمعنا الذين يشكلون جزءًا أساسيًا من رحلتنا. فدعمهم المستمر شجعنا في كل عام على تنظيم حدث أصبح محل فخر واعتزاز لنا جميعاً”.
باعتباره واحداً من أبرز المهرجانات السينمائية الرائدة في المنطقة والمخصصة لإبراز المواهب الناشئة وقصصهم الأصلية، يواصل مهرجان أجيال السينمائي التزامه برسالته وتعزيز تقدير السينما وتنمية الجيل القادم من رواة القصص.
يعرض مهرجان أجيال السينمائي مجموعة متنوعة من الأفلام المؤثرة من قطر والشرق الأوسط وخارجها، بما في ذلك أفلام روائية ووثائقية طويلة وأفلام قصيرة تم اختيارها لتناسب الجمهور من الشباب والكبار على حدّ سواء. يقدم المهرجان أيضًا مجموعة من الأنشطة وورش العمل والحلقات النقاشية المصممة لإلهام الإبداع وإطلاق حوارات هادفة حول قوة السينما ودورها كأداة للتغيير الاجتماعي والتبادل الثقافي.
وكما في الدورات السابقة، يجب على المشاركين الالتزام بالمعايير المطلوبة لتكون أفلامهم مؤهلة للمنافسة. يجب ألّا تكون الأفلام المقدمة إلى المهرجان قد تم طرحها سابقاً أو عرضها علناً في دولة قطر، أو تم بثها للجمهور قبل موعد مهرجان هذا العام.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى