900
900
فن

عودة عروض المتروبوليتان الامريكية ببث مباشر للاوبرا المصرية… 6 عروض عالمية والإفتتاح بأوبرا ” ريجوليتو ” بالمسرح الصغير

900
900

كتب / نادر أحمد
اعلنت د. ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة استئناف نقل عن عودة عروض اوبرا المتروبوليتان الامريكية الى الاوبرا المصرية وذلك عن طريق البث المباشر من نيويورك إلي المسرح الصغير بشاشة عرض ضخمة بعرض المسرح ، ويتم بدء نقل العروض يوم السبت القادم بأوبرا ” ريجوليتو ” للموسيقار العالمي فيردي وذلك في إنتاج جديد تم تقديمه لأول مرة ليلة العام الجديد .
وقالت ان اعادة استئناف البث يهدف لايجاد حالة من الرواج الفني والثقافي فى مصر وضمن استراتيجية مد جسور التواصل الابداعى مع مختلف دول العالم وفتح افاق مميزة لفن الاوبرا الذي يجسد احد اوجه الريادة المصرية باعتبارها اول دولة اقليميا اسست دارا للأوبرا كما كان لها السبق فى توقيع بروتوكول لنقل عروض المتروبوليتان التى تعد من اهم المؤسسات الفنية في العالم وتضم أفضل نخبة من نجوم الأوبرا ، واضافت ان مصر باتت الأولى في أفريقيا والشرق الأوسط التي تتمتع بالبث المباشر في 2022 بعد إلغاء الموسم السابق بسبب تبعات جائحة كورونا .
وأكد د. مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية أن استئناف البث ينطلق فى الثامنة مساء السبت 29 يناير بانتاج جديد لأوبرا ريجوليتو لفيردي والذي تم تقديمه لأول مرة ليلة العام الجديد وحقق نجاحا كبيرا حيث اداه ما يسمى بفريق الأحلام من مغنيين بارزين وقائد أوركسترا موهوب ومخرج عبقري نقل أحداث رائعة فيكتور هوجو الشهيرة ببراعة .
وقال : يضم برنامج نقل العروض لهذا العام 5 اوبرات عامية اخرى هى : أريانا من نكسوس لشتراوس ( 12 مارس ) ، دون كارلو لفيردي ( 26 مارس ) ، توراندوت لبوتشيني ( 7 مايو ) ، لوتشيا دي لامرمور لدونيزتي ( 21 مايو) ، هاملت للموسيقار الأسترالي المعاصر بريت دين ( 4 يونيو ) .
وأضاف أن الأوبرا المصرية تعاونت مع المتروبوليتان لنقل عروضه مباشرة من أمريكا لمصر ..وذلك في إطار الحرص على تقديم أرقى الفنون لجمهورها وحظي النشاط بإقبال متزايد خاصة مع قيام أحد الفنانين الكبار مثل الفنان الراحل حسن كامي أو بعض الخبراء بالقاء نبذة تعريفية وتحليل لكل عمل قبل عرضه .
يذكر أن حفلات المتروبوليتان تلقي إقبالا ضخما وحققت مبيعات قياسية رغم القواعد الصارمة التي يتم تطبيقها بسبب جائحة الكورونا ، والمعروف أن النقل المباشر لعروض المتروبوليتان الامريكية بالاوبرا المصرية يتم عن طريق التقنية عالية الجودة والتى تتميز بالصوت المجسم وشاشة العرض الضخمة بمساحة المسرح الصغير بحيث يشعر المشاهد بأنه داخل مسرح المتروبوليتان بأمريكا .

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى