900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
سياسه

«المصريين الأحرار» يبدأ ورش عمل مبادرة « أزرع أكلك»

900
900

كتبت / علا عبد الهادي
بدأ حزب «المصريين الأحرار» بمحافظة البحيرة، ورش عمل مبادرة «إزرع أكلك»، بمقر الأمانة بدمنهور وذلك في إطار الدور المجتمعي والتوعية والتدريبات البناءة لخدمة الوطن والمواطن.
جاء ذلك بناءً على توجيهات الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، وبالتنسيق مع الدكتورة هبة تراضي واصل الأمين العام، وبإشراف أحمد حمودة أمين محافظة البحيرة عضو الهيئة العليا، ويقوم بالتنفيذ الدكتورعلاء رشدي أمين التدريب والتثقيف بالأمانة والخبير في القطاع الزراعي.
حيث تهدف المبادرة إعلاء الوعي وتحفيز المواطنين على الزراعة بصفة عامة و الحضرية “زراعة الأسطح” بصفة خاصة لما لها من أهمية في تقليل التلوث البيئي وتوفير احتياجات الأفراد من الخضروات والفاكهة، وتنعكس على المستوى المعيشي للأسرة عن طريق استحداث دخل زائد او توفير مصدر دخل إضافي وايضا إدخار نفقات احتياجات المنزل من الخضروات وغيرها.
وحضر الورشة عددا من سيدات مركزى دمنهور وأبو حمص من فئات عمرية مختلفة، واستمعنا للعرض النظرى على مدار أسبوع من خلال داتا شو للتوضيح واستفادة ربات المنازل من المبادرة.
وشرح الدكتور علاء رشدي، خلال الورشة المحاصيل التي يمكن زراعتها واستغلال أجزاء من الأسطح فى زراعتها من خضروات ورقية وبعض انواع الفاكهة ونباتات الزينة والزهور العطرية وغيرها.
وتحدث أمين التدريب والتثقيف بأمانة البحيرة عن كيفية انشاء مشتل للزهور ونباتات الزينة والتنسيق الداخلي لها، آليات الإعداد وتنفيذ مزارع الأسطح عن طريق أكثر من رافد منها الأكياس ونظام المراقد والنظام المائي العميق او الأصص ونظام باكتات الجدار ونظام الاجولة المعلقة ليقوم الحضور باختيار الطريقة الأفضل للمشاركات.
ومن جانبه أكد أحمد حمودة، أمين الحزب بالبحيرة وعضو الهيئة العليا، ان الحزب وفق استراتيجية قيادته يفكر بطريقة مستحدثة تواكب خطوات الجمهورية الجديدة وترسخ فكرة العمل الجاد وتعزيز مهارات الفرد وتدريب المواطنين على طرق الادخار وترشيد استهلاك وايضا انشاء مشروعات صغيرة بطرق بسيطة .

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى