900
900
المرأة و المجتمع

د. ماجدة محمود : بدء إستقبال الملخصات البحثية للمؤتمر الدولي “المرأة المعاصرة” بالمغرب

900
900

كتبت / فاطمة أسامة
أعلنت الدكتورة ماجدة محمود كبير مراسلي التلفزيون المصري، ورئيس اللجنة الإعلامية لمؤتمر “قضايا المرأة المعاصرة لدى المجددين.. التحديات وآليات المعالجة” عن فتح باب تقديم ملخصات البحوث لإدارة المؤتمر لاعتمادها من اللجان المختلفة.
وأفادت في تصريح صحفي اليوم ، أن إدارة المؤتمر الدولي للمرأة المقرر تنظيمه في مدينة فاس المغربية ما بين 7-8 سبتمبر/ أيلول المقبل، فتحت باب تقديم ملخصات البحوث، لاعتمادها من اللجنة العلمية بالمؤتمر.
وقالت إن اللجنة العلمية برئاسة الأستاذة الدكتورة كريمة بوعمري، تضم كفاءات أكاديمية من عدة جامعات عربية تحمل درجة “البروفسور” في تخصصات مرتبطة بمحاور المؤتمر الخمسة.
وأشارت د. ماجدة أن مؤتمر قضايا المرأة المعاصرة، ينظمه اتحاد الجامعات الأفروآسيوية، بالتعاون مع جامعة محمد الخامس في العاصمة المغربية الرباط واتحاد قيادات المرأة العربية ومجموعة أكوا للتكنولوجيا والتعليم، وعدد من الشركاء الإستراتيجيين.
وأضافت أن المؤتمر سيتناول قضايا المرأة ومشاكلها وآليات معالجتها عبر خمسة محاور؛ الأول سيتناول مكانة المرأة في الإسلامية بين التنظير وإشكالية التفعيل والتأصيل، والثاني دور المرأة في تحقيق الأمن الفكري والمجتمعي، وسيستعرض المحور الثالث استراتيجيات التصدي لقضايا المرأة المصطنعة ودوافعها وغياتها وطرق معالجتها عمليا، ويبحث الرابع كتابات المجددين المعاصرين عن المرأة، ويتطرق المحور الخامس لدور الإعلام في تسليط الضوء على قضايا المرأة وطرق معالجتها، ودوره في تغيير هوية المرأة وثقافتها.
وقالت أن إدارة المؤتمر ستستقبل ملخصات البحوث حتى20 يوليو الحالي، والبحوث حتى20 أغسطس المقبل.
ولفتت إلى أن سلسلة مؤتمرات علمية دولية أطلقها اتحاد الجامعات في الربع الأخير من السنة الحالية وسينفذها في عدة دول، بالتعاون مع العديد من المؤسسات الأكاديمية والشركاء.
يذكر أن اتحاد الجامعات الأفروآسيوية، سينظم في المغرب أيضاً مؤتمر “الإعلام الجديد ودوره في الأمن المجتمعي والتنمية الاقتصادية” قبيل أيام من انطلاق مؤتمر المرأة المعاصرة.
وأثنت الدكتورة ماجدة على العمل المتواصل لإدارة المؤتمر، وعلى جهود أعضاء لجان المؤتمر من أجل إنجاح فعاليات المؤتمر وتحقيق أهدافه، ووجهت شكرها لوسائل الإعلام العربية المختلفة لدورها في نشر أخبار مؤتمر المرأة المعاصرة، كما حيت جهود الصحفيين في متابعة تفاصيل المؤتمر ونشرها عبر المنصات الإعلامية المختلفة.
وعبرت عن شكرها لرئيس مؤتمر المرأة المعاصرة الأستاذ الدكتور محمد الغاشي رئيس جامعة محمد الخامس بالمملكة المغربية، كما شكرت رئيس اتحاد الجامعات الأستاذ الدكتور مختار أحمد، والمدير التنفيذي للاتحاد الأستاذ الدكتور أشرف الدرفيلي، ورئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد الأستاذ الدكتور عبد الكريم الوزان، وثمنت جهود منسق المؤتمرات بالاتحاد الدكتور محمد عبد العزيز مدير مركز لندن للبحوث والاستشارات، على جهودهم التي يبذلونها لإثراء البحث العلمي عبر العديد من المؤتمرات الدولية.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى