900
900
عربى و دولى

سلطنة عمان تؤكد موقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية خلال مؤتمر القدس بالقاهرة

900
900

كتب / رأفت حسونة
أكدت سلطنة عُمان في المؤتمر رفيع المستوى لدعم مدينة القدس الذي تستضيفه جامعة الدول العربية بالقاهرة على موقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، وأن مبدأ الأرض مقابل السلام هو مبدأ تبنته مبادرة السلام العربية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والعربي الإسرائيلي، حلًّا دائمًا وعادلًا ونهائيًّا.
وشددت في كلمة ألقاها بدر بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية على أهمية استمرار دعم المشاريع التنموية المستدامة في القدس، والتأكيد على أن صمود القدس وأهلها وتضحيات سكانها حقّ مشروع يتسق مع قواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومبادئ العدل والحق والإنصاف.
وفي ختام الكلمة أوضح البوسعيدي قائلًا: “أبلغ رسالة ودلالة للعالم أجمع، هي أننا أمة عربية ما نزال نمد يد السلام ونسعى لإقامته وإرسائه بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، لتهنأ شعوب المنطقة بأسرها بالعيش المشترك في أمان واطمئنان واستقرار وازدهار”.
ويهدف المؤتمر، الذي يأتي تنفيذًا لتوصيات قمة الجزائر الأخيرة، إلى دعم وتعزيز صمود أهل القدس وإبراز قضية القدس على الرأي العام العالمي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على البعد الاقتصادي والاستثماري بالتوازي مع المحور القانوني.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى