900
900
محافظات

قنا في ٢٤ ساعة :إصابة ربة منزل بطعنات علي يد زوجها وإنهيار منزلين دون إصابات الأبرز

900
900

قنا – محمد فتحي

شهدت محافظة قنا ، اليوم الجمعة ، العديد من الأحداث والوقائع المثيرة يستعرض موقع ” أخبار الناس اليوم” أهمها خلال السطور التالية .
إصابة ربة منزل بطعنات علي يد زوجها
أصيبت ربة منزل ، بطعنات آلة حادة “سكين” مطبخ على زوجها الفكهاني، بسبب خلافات زوجية داخل عزبة حامد في بندر قنا.
تلقى اللواء إيهاب طه، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من قسم قنا برئاسة المقدم محمد بهاء مأمور قسم شرطة قنا، يفيد بورود بلاغ من مستشفى قنا العام باستقبال ربة منزل مصابة بطعنات آلة حادة “سكين” وحالتها غير مستقرة.
انتقلت على الفور قوة أمنية إلى مستشفى قنا العام وتبين بعد الفحص إصابة “ إ.ح.ف.ن” 26 عامًا، بطعنات آلة حادة “سكين مطبخ” على يد زوجها بسبب خلافات زوجية بينهما تم وضع الحالة تم العناية الطبية بالمستشفى لحين استقرار حالتها الصحية.
وأوضحت التحريات أن المتهم زوجها يُدعى ” محمود.ع.ن، يبلغ من العمر 37 عامًا، ويعمل فكهاني، ذهب إلى قسم الشرطة واعترف قبل دخوله القسم قائلًا “أنا قتلت مراتي” وبعد التحقيق معه تبين أن هناك خلافات مع زوجته منذ شهر في منزل والدها ومساء أمس رجعت مع زوجها لمنزلهما وتجددت الخلافات بينهما ليقوم على إثرها بطعنها بـ سكين المطبخ، ويسلم نفسه إلى الأمن.
تم تحويل المصابة من مستشفى قنا العام إلى أخرى في محافظة أسيوط لخطورة حالتها وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها.
انهيار منزلين في نجع حمادي
شهدت قرية الحلوية التابعة لمركز نجع حمادي ، اليوم الجمعة ، حادث انهيار منزلين دون وقوع إصابات بشرية أو ضحايا جراء الحادث.
كان قد تلقى اللواء إيهاب طه، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات، بانهيار منزلين، من الطوب اللبن، بقرية الحلاوية بنجع حمادي، دون إصابات.
انتقلت القيادات التنفيذية والأمنية إلى موقع البلاغ، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات، التي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة، وندب لجنة لكشف أسباب إنهيار المنزلين.
إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي
أصيب 4 أشخاص ، اليوم الجمعة، إثر انقلاب سيارة ملاكي داخل ترعة في عزبة الألفي بمركز دشنا شمالي قنا.
تلقى اللواء إيهاب طه، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات بانقلاب سيارة ملاكي داخل ترعة أمام عزبة الألفي، في مركز دشنا.
وبعد الفحص تبين إصابة ” سليم السمان السيد ” 44 عامًا، و “حازم حسني السيد ” 51 عامًا، و”حمدي أحمد السيد” ، 38 عامًا، و” أحمد محمد محمود” ، 36عامًا، جميعهم من محافظة سوهاج.
وتم نقلهم إلى مستشفى قنا العام لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة ، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
إزالة عدد من الأدوار المخالفة بنجع حمادى
تابع اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، إزالة عدد من الأدوار العليا المخالفة لبرجي سكني بمدينة نجع حمادى بعد رصدها من قبل منظومة المتغيرات المكانية ، رافقه عبداللاه خبير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، وعدد من القيادات التنفيذية .
وقال محافظ قنا أنه تم إزالة الطابق السابع علوى بأحد العقارات السكنية وجارى إزالة الطابق السادس علوي بذات العقار، اللذان تم بنائهما بدون ترخيص على مساحة ٣٨٠ م٢ ، بالإضافة إلى أنه يجري إزالة الطابق الثاني والثالث والرابع علوى بعقار سكني أخر والذي تم بنائهم بدون ترخيص على مساحة ١٥١ م٢  ، مؤكدا أن أعمال الإزالة تتم على حساب ملاك العقارات.
ووجه محافظ قنا، بتكثيف الأعمال لسرعة الإنتهاء من إزالة الطوابق المخالفة و اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لتأمين المارة أثناء تنفيذ حالات الإزالة ، مشدداً على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة والتصدي بكل قوة وحزم ضد محاولات البناء المخالفة بدون ترخيص.
افتتاح المسجد العتيق بقرية السلامية بنجع حمادي
شهد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إفتتاح أعمال إحلال و تجديد مسجد العتيق بقرية السلامية التابعة لمركز نجع حمادي، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لتجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل لإستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية. 
جاء ذلك بحضور النائب خالد خلف الله عضو مجلس النواب والشيخ ماهر علي جبر، وكيل وزارة الأوقاف ، وعبداللاه خبير، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى،  وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية وعدد كبير من أهالي القرية  . 
واستمع محافظ قنا و المصلين ، إلى خطبة الجمعة، بعنوان ” الصدق في القول والعمل ” كقيمة إنسانية نبيلة، وخلق إسلامي أصيل، ينبئ عن طيب المعدن، وكمال المروءة .
وأعرب محافظ قنا ، عن سعادته  لمشاركة المواطنين فرحتهم  بإفتتاح بيت من بيوت الله، داعيًا المولى عز وجل أن يتقبل من القائمين على إعمار المساجد، و يثيبهم خير الجزاء ويجعله فى ميزان حسناتهم. مشيرا، باهتمام الدولة ممثلة في وزارة الأوقاف ببناء المساجد وحرصها الدائم على تشييد ودعم دور العبادة، للتيسير على المواطنين في إقامة شعائرهم الدينية وإضافة منابر جديدة للتوعية الدينية والتثقيفية. 
ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الأوقاف بقنا ، أنه تم احلال وتجديد  المسجد العتيق بقرية السلامية بالجهود الذاتية ، ويقع على مساحة 390 م2  بتكلفة اجمالية بلغت 2 مليون و 500 ألف جنيه.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى