900
900
منوعات

سلطنة عُمان تستضيف المؤتمر العام للمجمع العربي للموسيقى

900
900

كتب / محمد فتحي
تستضيف سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب مؤتمر المجمع العربي للموسيقى التابع لجامعة الدول العربية في دورته الـ27، و والذي بدأت فعالياته أمس ويستمر لمدة ثلاثة أيام بفندق كراون بلازا بمدينة العرفان.
وبدأت أولى الفعاليات بعقد جلستي المؤتمر العام للمجمع برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيسة المجمع العربي للموسيقى ممثلة مصر، بحضور ممثلي الدول العربية أعضاء المجلس التنفيذي في المجمع، ويمثل سلطنة عُمان في المجمع راشد بن مسلم الهاشمي.
تم خلال المؤتمر مناقشة عدة موضوعات، من بينها تكليف الهيئة العلمية في المجمع بتحرير مجلة البحث الموسيقي، ومحتوى مجلة الموسيقى العربية الإلكترونية، ومقترح محور مسابقة المجمع في التأليف الموسيقي العربي لعام 2023م.
وتطرق المؤتمر إلى موعد تسلّم الترشيحات لجوائز المجمع العربي للموسيقى 2024م، وجوائز الدراسات الجامعية والكتب في مجال الموسيقى العربية، وتحضيرات الدول العربية للاحتفال بيوم الموسيقى العربية الدولي للعام 2023م، والسعي إلى معاودة إحياء مهرجان أغنية الطفل العربي خلال النصف الثاني من العام الجاري بعد انقطاع دام 20 عامًا.
الجدير بالذكر أن فعاليات مؤتمر المجمع العربي للموسيقى في دورته الـ27 تشمل حفل توزيع جوائز المجمع العربي للموسيقى وتكريم عدد من الفنانين العُمانيين تحت رعاية كامل بن فهد آل سعيد أمين عام في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.
كما تقام ندوة علمية بعنوان “الفنون الموسيقية الشعبية في البلاد العربية ومخاطر اندثارها” تحت رعاية باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، وأمسية موسيقية غنائية على مسرح وزارة التربية والتعليم، إضافة إلى مناقشة التقرير الختامي للمؤتمر العام في ختام فعالياته.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى