900
900
المرأة و المجتمع

في عيد المرأة المصرية.. نائبة التنسيقية آية مدني: السيدة أنتصار السيسي مثال للسيدة المصرية الأصيلة نفتخر بها جميعًا

900
900

كتبت / علا عبد الهادي

هنأت النائبة آية مدني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، نساء مصر بمناسبة عيد المرأة المصرية الذي نحتفل به في 16 مارس من كل عام، قائلة: ” كل سنة وأنتِ تاج وعز بلادنا كل سنة وأنتِ دائما المعبر عن نهضة ونجاح بلادنا.. كل سنة وكل مرأة مصرية بخير وسلام”.
وقالت مدني إن المرأة المصرية في كل عام تحقق انجازات جديدة تضاف لها ولتاريخها وتثبت لها الريادة، وقد شهدنا عام 2022 العديد من الانجازات للمرأة المصرية في مختلف المجالات وخاصة المجال الرياضي، كما تم إطلاق عدد من البرامج التي تؤهل المرأة للقيادة ولعل أبرزها البرنامج الذي أطلقته الأكاديمية الوطنية للتدريب لتاهيل المصريات في الخارج للقيادة، وهو البرنامج التدريبي الأول من نوعه الذي يقدم حزما تدريبية للمصريات بالخارج للتأهيل للقيادة والإدارة وإطلاعهن على كافة مستجدات الدولة المصرية.
وأشادت مدني بالبرامج والمبادرات التي أطلقها المجلس القومي للمرأة من أجل النهوض بمستوى المعيشة للمرأة المصرية، ومنها برنامج “مشروعات الادخار والإقراض الرقمي – تحويشة” والذي شارك فيه حوالي 118 ألفا و704 سيدات في 13 محافظة، إلى جانب مبادرة “أنت حياة” والتي يتم خلالها تنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية التوعوية في مجال الإرشاد الأسري، وذلك إلى جانب إقامة ورش التدريب الحرفي التي تتيح فرص عمل للمتخرجات وتمكنهم من تسويق وبيع منتجاتهم، فضلاً عن مبادرتي “نورة” و”دوي” لتمكين المرأة المصرية والاستثمار فيها.
وذكرت مدني أن الانجازات التي تحققها المرأة المصرية كل عام نتيجة الدعم المتواصل من الرئيس السيسي والقيادة السياسية للمرأة المصرية والجهود المبذولة لتمكينها، موجهه التحية للسيدة انتصار السيسي التي تنقل الصورة الحقيقة عن المرأة المصرية الأصيلة وتمثلها تمثيل مشرف نفتخر به جميعًا.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى