أخبار مصر

بعد افتتاح قاعدة “3 يوليو” مصر تعزز حدودها الغربية بحرا وجوا

كتب / اسماعيل خلف

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم قاعدة 3 يوليو البحرية في ذكرى احتفال مصر بثورة ٣٠ يونيه المجيده.. في منطقة جرجوب بمحافظة مرسي مطروح وانضمامها الي منظومة القواعد البحريه المصرية.. لتمثل نقطة ارتكاز ومركز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المسلحة المصرية في البحر الأحمر والمتوسط.. ولمواجهة اي خطر او تحديات بالمنطقة..

ويرى الخبراء العسكريون ان هذه القاعدة تؤكد ان مصر تؤمن امنها القومي وأمن دولة ليبيا الشقيقه كذلك..

وان حضور قادة ومسئولين من معظن الدول العربية في حفل الافتتاح رسالة واضحه بمدى أهميتها في حماية الأمن القومي العربي..
وان الأمن القومي المصري مرتبط بشكل مباشر مع ليبيا.. ومن ثم فإن مصر تعزز وجودها العسكري في الاتجاه الشمالي الغربي للتصدي لاخطار الإرهاب ومنع تسلل العناصر الإرهابية والمرتزقه الي داخل البلاد.. والمساعدة في تأمين ليبيا من اتجاه مصر

وتعد قاعدة “3 يوليو” أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي، وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي.

كما تمثل قاعدة “3 يوليو” إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية، وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية، بحيث تكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط؛ لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: