900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
فن

13 مسلسل رمضاني علي قنوات “إم بي سي” ومنصة ” شاهد ” : أحمد السقا يواجه العتاولة .. والمداح حمادة هلال .. وكوبرا محمد إمام

صراع الخادمات في أشغال شقة .. وغادة تصطاد العقارب .. ومي عمر الأفوكاتو.. إمبراطورية ميم تعود مع خالد النبوي .. وبابا جه مع أكرم حسني

900
900

كتب / نادر أحمد

تقدم شبكة قنوات إم بي سي وجبة هائلة من المسلسلات الدرامية والكوميدية خلال شهر رمضان الكريم حيث تم رصد 13 مسلسل لكبار نجوم مصر والعالم العربي يتقدمهم النجم الكبير أحمد السقا وخالد النبوي وغادة عبدالرازق وزينة ومي عمر ، وحمادة هلال وإياد نصار ورياض الخولي ، وحلا شيحا ويسرا اللوزي ودينا الشربيني ومحمد عادل إمام ، وتعرض جميع المسلسلات علي منصة شاهد يومياً إلي جانب عرضها بسبعة قنوات من قنوات إم بي سي مقسمة بينهم وهي قنوات : إم بي سي ، إم بي سي مصر ، إم بي سي مصر 2 ، إم بي سي 1 ، إم بي سي 5 ، إم بي سي دراما ، وإم بي سي العراق .

يواصل الفنان أحمد السقا طلته الرمضانية لجمهور الفضائيات من خلال المسلسل الدرامي ” العتاولة ” تأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد موسي ، ويشاركه البطولة كل من الفنانة زينة وطارق لطفي ومي كساب وباسم سمرة ، وتدور أحداث ” العتاولة ” في أجواء جديدة حيث تم تصوير الكثير من أحداثه في لبنان، حيث يجتمع الشقيقان في ممارسة الجريمة المُنظمة ، وهي المهنة التي ورثاها من والدهما الراحل، إلي أن تظهر فتاه رقيقة حالمة فتغير حياة الشقيق الأكبر ، فيحاول أن يبتعد عن عالم الجريمة وبداية حياة جديدة ، ولكن شقيقه والظروف القاسية لا تسمح له بذلك، فهل سينتصر الحب أم ستجبره الظروف على الإستمرار في الخروج عن القانون ، وتذاع الحلقات علي ثلاث قنوات إم بي سي مصر ،وإم بي سي 1 ، وإم بي سي 5.


( المداح .. أسطورة العودة )

وبعد النجاح الكبير الذي حققه النجم الكبير حمادة هلال في ” المداح أسطورة الوادي ” و” المداح أسطورة العشق ” يعود هذا العام ليقدم الجزء الثالث من سلسلة المداح تحت عنوان جديد ” المداح أسطورة العودة ” تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج ، بمشاركة كل من الفنانة هبة مجدي وفتحي عبدالوهاب وسهر الصايغ ،ويواصل بطل العمل في تسخير حياته لعلاج الناس بالقرآن والسنة النبوية لأفاق مُختلفة، حيث تتواصل الحرب مع الجن، ويظهر له المارد “قزح” في صورة إنسان، بينما يحاول الشخصية الشريرة في المسلسل فتح بوابات الشياطين للقضاء على المداح الذي يقف لهم بالمرصاد بفضل هبه الله عليه وبمُساعدة أصحاب السر ، وتذاع الحلقات علي ثلاث قنوات إم بي سي ، وإم بي سي مصر ، وإم بي سي دراما .

وتنفرد قناة إم بي سي مصر بعرض المسلسل الإجتماعي ” صلة رحم ” تأليف هشام عبيه وإخراج تامر نادي ، وبطولة إياد نصار ويسرا اللوزي وأسماء أبواليزيد ومحمد جمعة ، وتنطلق أحداث ” صلة رحم ” بصورة تصاعدية وإيقاع سريع عندما يبدأ طبيب التخدير- عقب تعرض زوجته لحادث مؤلم – بخطوات خارج إطار القانون لإستئجار رحم سيدة من أجل تحقيق حلمه المؤجل بإنجاب طفل مما يورطه في الكثير من المشاكل والأزمات المُعقدة .

( كوبرا يخرج من السجن )

ويعرض مسلسل ” كوبرا” تأليف أحمد أبو زيد وإخراج أحمد شفيق ، وبطولة محمد عادل إمام ومجدي كامل ومنة فضالي ومحمود عبدالمغني وأحمد فتحي وأوس أوس ومحمد ثروت ، وتدور أحداثه الدرامية الشيقة حول خروج ” كوبرا ” من السجن منتظراً أن يحيا حياة جديدة بعيداً عن المشاكل ، ، ولكنه يجد مُعلمه السابق في عالم الجريمة يورطة في جريمة قتل ، ويفقد أمه وأخته ، ويضطر للتنقل بين عده مُدن للإختباء برفقة أصدقائه القُدامي أملاً في إثبات برائته .

حول ظاهرة غريبة تدور أحداث مسلسل ” خالد نور وولده نور خالد ” تأليف أحمد عبدالوهاب وكريم سامي ، وإخراج خالد مرعي ، وبطولة شيكو وكريم عبدالعزيز وأية سماحة ودنيا ماهر ، وتدور أحداثه الكوميدية حول شاب يعمل مهندس صوت قد توفي والده ووالدته أثناء حادث إنفجار نووي وهو ما زال طفلاً ، وبعدما أصبح شاب ومتزوج يصطحب إبنه الصغير إلي المدرسة فيفاجأ بوالده حياً وفي سن الشباب بنفس عمره عندما مات في حادثة الإنفجار ، وبعد أن يتأكدا من الأمر، يبدأون في البحث في هذه الظاهره، وخلال محاولة تفسيرها والمرور ببعض العقبات والمواقف التي تعيد الترابط الأسري لوالده ووالدته ، يصلون لبعض الحقائق التي تكشف الكثير في حياة الأسرة .

( الأفوكاتو نعمة )

وفي إطار الدراما الكوميدية لأجواء الأسر والعائلات في تعاملهم اليومي مع الخادمات وما يتبعها من مواقف يعرض مسلسل ” أشغال شقة ” تأليف خالد وشيرين دياب ، وإخراج خالد دياب ، بطولة هشام ماجد واسماء جلال وسلوي محمد علي ومصطفي غريب ، حيث تنطلق الأحداث داخل منزل أسرة مصرية عادية تواجه أزمات لا حدود لها مع الخادمات ، مما ينعكس على حياة بطل العمل الذي يعمل طبيب ، وزوجته التي تعمل مذيعة تليفزيونية ولديهما طفلان توأم .

وتنطلق أحداث مسلسل ” نعمة الأفوكاتو ” من قلب أحد أحياء القاهرة العتيقة حول محامية شابة تتولي مهمة الدفاع عن الكثير من المظلومين والمقهورين والذين يبحثون عمن يمد إليهم يد المساعدة ، وتتأرجح حياتها بين مساعدة البسطاء في القضايا العامة وبين الدفاع عن حقوقها الشخصية تجاه زوج يمارس عليها أقصي الضغوط ولا يتحمل مسؤولياته ، والمسلسل تأليف محمد سامي ومهاب طارق ، وإخراج محمد سامي ، وبطولة مي عمر وأحمد زاهر وأروي وكمال أبورية .

وحول تأثير المقاطع المصورة أو الكلمات البسيطة علي صفحات ومواقع السوشيال ميديا ، وكيف تؤثر علي الأسر والأشخاص في حياتهم الخاصة تدور أحداث ” أعلي نسبة مشاهدة ” تأليف سمر طاهر وإخراج ياسمين أحمد كامل ، وبطولة سلمي أبوضيف في أولي بطولاتها بعالم الدراما وبمشاركة إنتصار وليلي أحمد زاهر وأحمد فهيم ومحمد محمود ، ويتناول المسلسل حياة فتاة بسيطة تعيش مع أسرتها في منطقة شعبية بسيطة ، تنقلب حياتها رأساً على عقب بعد نشر أختها مقطع على صفحات التواصل الإجتماعي مما يجعلها تغير وجهة نظرها في أشياء كثيرة بين لحظة وأخري .

( مسلسلات منصة ” شاهد ” )

وتنفرد منصة ” شاهد ” بإذاعة خمسة مسلسلات لا تعرض علي قنوات إم بي سي الفضائية وهي :
يشهد مسلسل ” صيد العقارب ” صراع دموي تخفيه وجوه إجتماعية تبدو مرموقة ولكن المظاهر تبدو أحياناً خادعة حيث تطرح تلك الزاوية الإجتماعية من تأليف باهر دويدار ، وإخراج أحمد حسن ، وبطولة غادة عبدالرازق ورياض الخولي وسيمون ومحمد علاء وجال يوسف ، فبعد قصة حب تنتهي بالزواج بين الزوجين ينتقلا للإقامة بالقاهرة، وبعد أن تتسبب عائلة الزوج في وفاة شقيق الزوجة تبدأ في رحلة الإنتقام.

بعد نجاح الجزء الأول من مسلسل ” كامل العدد ” يعرض الموسم الثاني من المسلسل ، فبعد إرتباط الحبيبان يحاولان حل مشاكل أبنائهما مع تصاعد الأزمات وعدم توافق أبناء كل منهما ، فأولاد الأب رافضون زواج ابيهم من إمرأة أخري ، وأبناء الأم رافضون أيضاً زواجها من رجل أخر غير أبيهم الحقيقي ، كما يرفضون أن يعيشوا معاً ، بينما يحاول الأب والأم إدارة الأمور بصورة هادئة وحل مشاكلهم وذلك في اجواء كوميدية إجتماعية ، بطولة دينا الشربيني وشريف سلامة وألفت إمام وأحمد كمال ، إخراج خالد الحلفاوي .

( بابا جه .. وإمبراطورية ميم )
ويعود الفنان أكرم حسني علي الشاشة الرمضانية هذا العام عبر مسلسل ” بابا جه “، حيث تنطلق الأحداث بصورة تصاعدية وإيقاع سريع عندما يفقد أكرم حسني وظيفته بأحد الفنادق، ويجد نفسه مسؤولا أمام أسرته وأطفاله فتحدث العديد من المفارقات ، ويشارك في البطولة نسرين أمين ومحمود البزاوي وسما إبراهيم وإخراج خالد مرعي .

عن رواية للكاتب الكبير إحسان عبدالقدوس ” إمبراطورية ميم ” والتي تم تقديمها من 50 عاماً بطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر ، يتم إعادة تقديمها علي الشاشة الصغيرة من خلال معالجة جديدة ورؤية عصرية يلعب بطولتها الفنان خالد النبوي والذي يقوم بتربية أبنائه بعد وفاة زوجته، ويحاول أن يتعايش مع مشاكل الجيل الجديد وكيف يتعاملوا مع أزمات العصر ، ويشارك في البطولة حلا شيحة، نور النبوي، محمود حافظ، نشوي مصطفي وعن قصة إحسان عبد القدوس ومن تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج محمد سلامة .

ويجمع مسلسل ” مسار إجباري ” عدد من النجوم الشباب في بطولة درامية عبر أحداث تحبس الأنفاس في مسلسل ” مسار إجباري ” بطولة أحمد داش، عصام عمر، بسمة، صابرين، رشدي الشامي، مي الغيطي، ومن تأليف باهر دويدار وأمين جمال، وإخراج نادين خان ، وتدور الاحداث مع إكتشاف صديقان سر يقلب حياتهما رأسا على عقب ، فيبدآن رحلة البحث خلف هذا السر مع تصاعد الأحداث وغموضها حلقة بعد أخري آملا في محاولات كشف الحقيقة .

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى