900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
اقتصاد

الفيدرالي الأمريكي يحسم مصير سعر الفائدة في إجتماعه المقبل

900
900

كتبت/ ياسمين عبده

تنعقد اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بـ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي)، لحسم مصير سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية، وذلك في 3 و4 مايو المقبل.
وتنتظر الأسواق ما سينتج عنه الاجتماع الثالث هذا العام لبنك الاحتياطي الفيدرالي، بشأن تحديد مصير أسعار الفائدة، وسط توقعات بالإبقاء على سعر الفائدة الأمريكية عند نفس المستويات، دون الحاجة إلى خفض الفائدة في الوقت الحالي.
وبحسب تصريحات جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، أنه من المتوقع أن يجري البنك ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.
وأكد باول إن مجلس الاحتياطي قد يتحلى بالحذر في قراره، بشأن موعد خفض أسعار الفائدة في ظل وجود اقتصاد قوي يمنح المسؤولين في البنك المركزي وقتا للتأكد من أن التضخم سيستمر في التباطؤ.
جدير بالذكر أنه في مطلع يناير الماضي، أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي معدلات أسعار الفائدة الأمريكية، عند نطاق يتراوح بين 5.25% و5.50%، وهو أعلى معدل في البلاد خلال 22 عاما، على أمل إعادة التضخم الأمريكي إلى هدفه طويل الأجل البالغ 2% بحلول الأشهر المقبلة.
وأصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، برئاسة جيروم باول، في 20 مارس 2024، قرارا بتثبيت أسعار الفائدة الأمريكية، للمرة الخامسة على التوالي، متماشيا مع توقعات الأسواق التي كانت ترجح تثبيت الفائدة هذا الاجتماع بنسبة 99%.
جدير بالذكر أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بـ البنك المركزي الأمريكي، تجتمع 8 مرات كل عام لتحديد أسعار الفائدة الرئيسية في البلاد، في محاولة للسيطرة على مستويات التضخم التي تتصاعد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى