900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
اقتصاد

الفيدرالي الأمريكي يقرر تثبيت أسعار الفائدة.. للمرة السادسة على التوالي

900
900

كتبت/ ياسمين عبده

أعلن البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، برئاسة جيروم باول، تثبيت أسعار الفائدة الأمريكية للمرة السادسة على التوالي وفق توقعات السوق، مساء اليوم الأربعاء 1 مايو 2024.
جدير بالذكر أن الأسواق كانت قد توقعت أن يبقي الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة كما هي دون تغيير، عند نطاق يتراوح بين 5.25% و5.50%، وهو أعلى معدل في البلاد خلال 22 عامًا، على أمل إعادة التضخم الأمريكي إلى هدفه طويل الأجل البالغ 2% بحلول الأشهر المقبلة.
كما قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، في كلمة ألقاها بجامعة ستانفورد مطلع الشهر الماضي، إنه من المرجح أن يخفض مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي في وقت لاحق من هذا العام، رغم التقارير الأخيرة التي تظهر أن الاقتصاد الأميركي لا يزال قويا وأن التضخم الأميركي أرتفع في يناير وفبراير.
وكشف رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بأن البيانات الأخيرة لا تغير الصورة العامة بشكل ملموس، والتي لا تزال تشهد نموًا قويًا، وسوق عمل قويا ولكن يستعيد التوازن، وهبوط التضخم نحو 2% في مسار متعرج في بعض الأحيان.
وتابع باول، أن معظم مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي يرون أنه من المحتمل أن يكون من المناسب البدء في خفض سعر الفائدة الرئيسي، في وقت ما هذا العام.
كما أشار رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي خلال فعالية في بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، إلى أن بيانات التضخم الحديثة التي صدرت في وقت سابق تتوافق إلى حد كبير مع التوقعات، مضيفًا: ليس من الأفضل أن نتجه لـ خفض أسعار الفائدة حتى يثق المسؤولون في أن التضخم يتحرك بشكل سليم نحو هدفهم البالغ 2%.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى