900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
اقتصاد

المدفوعات الرقمية تحتل مركز الصدارة في كأس العالم FIFA قطر 2022™

900
900

رسالة كأس العالم قطر 2022 – شريف سعيد

نشرت شركة Visa، شريك خدمات المدفوعات الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم والمدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (V)، اليوم بطاقة الأداء النهائية الخاصة بها لأنشطة التجارة في مواقع FIFA الرسمية خلال كأس العالم FIFA قطر 2022 ™ من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر. وكشفت الشركة عن ارتفاع قيمة إنفاق مشجعي البطولة في قطر بنسبة 39٪ مقارنة ببطولة عام 2018، وبنسبة 300٪ مقارنة ببطولة عام 2014.
كما اعتمد المشجعون استخدام حلول الدفع ” “tap to payفي مواقع FIFA، حيث تم نشر أكثر من 5300 محطة دفع. وتم تنفيذ 89% من مجمل معاملات Visa في هذه المواقع باستخدام تقنيات الدفع بدون تلامس، مما يؤكد توجه المشجعين القوي نحو حلول “tap to pay”.
رؤى الإنفاق من Visa: نتائج المشجعين
كان مشجعو البطولة الأكثر إنفاقاً بين حاملي بطاقات Visa من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة والمكسيك والمملكة المتحدة، تليهم الكويت والأرجنتين وفرنسا والهند والبرازيل.
إنفاق المشجعين من الدول الخمس الأخيرة مجتمعةً (الكويت والأرجنتين وفرنسا والهند والبرازيل) يعادل إنفاق المشجعين السعوديين لوحدهم.
أنفق حاملو بطاقات Visa من الولايات المتحدة ضعف ما أنفقه حاملو بطاقات Visa من الإمارات العربية المتحدة.
سجلت المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا حجم مدفوعات الأكبر بين جميع المباريات، وأعلى متوسط قيمة للمعاملات.
وفي إطار تعليقها على الموضوع قالت الدكتورة سعيدة جعفر، المدير الإقليمي ونائب الرئيس الأول لمجموعة Visa في منطقة مجلس التعاون الخليجي: “نجحنا بتلبية طلب المستهلكين القوي على خيارات الدفع الرقمية، ويسعدنا تجهيز شبكة مدفوعات رائدة استطاعت تلبية هذه الاحتياجات، وتمكين المشجعين من تحقيق أقصى درجات المتعة طوال فترة هذه البطولة التي كانت مليئة بالحماس والتشويق”.
Visa تجمع بين كرة القدم والفن والتكنولوجيا من خلال Visa Masters of Movement
نجحت تجربة Visa Masters of Movement الأولى من نوعها والتي تجمع بين الفن والتكنولوجيا باستقطاب أكثر من 120 ألف مشجع على مدار مهرجان FIFA للمشجعين™. وحظي المشجعون الزائرون بفرصة إبداع عمل فني رقمي فريد من نوعه، مستوحى من حركاتهم المميزة على ملعب رقمي مزوّد بتقنية LED، مع صياغة أعمال المشجعين المؤهلين على شكل رموز غير قابلة للاستبدال. كما حظي المشجعون بفرصة اختيار أنظمة الألوان بحسب البلد عند إنشاء العمل الفني؛ وكانت الأرجنتين الدولة الأولى المختارة، تلتها البرازيل والمغرب والبرتغال والمملكة العربية السعودية.
ومع اقتراب موعد انطلاق بطولة كأس العالم للسيدات FIFA أستراليا ونيوزيلندا 2023™ من يوليو وحتى أغسطس 2023، تتطلع Visa إلى التعاون مجدداً مع شبكة شركائها لتزويد مشجعي كرة القدم بتجارب فريدة تترك أثراً محفوراً في ذاكرة الدول المضيفة ومجتمع كرة القدم العالمي. ومع استمرار نمو التجارة الرقمية، تغتنم Visa الفرصة القادمة لتسليط الضوء على دور التقنيات الناشئة في الحدث الكروي الأضخم.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى