تحقيقات و تقارير

احذر غضب النساء

بقلم / منار نزيه

سمعنا وشاهدنا في الأيام الاخيره أحداث كثيره و متداوله حول موضوع واحد وهو القتل.. و لكن هذا الموضوع اثار الجدل امام دول العالم.. و حالات القتل اصبحت منتشره بين الشعوب و بالاخص الشعب المصري و لكن عند الشعب المصري تختلف جرائم القتل..
و هنا يتسائل الجميع.. لماذا تختلف جرائم القتل في مصر عن غيرها من الجرائم حول العالم ولماذا حدثت وما أسبابها وما الدوافع لارتكابها؟.. هل لانها غير طبيعه ومن يسمع عنها يفكر بجنون نحو القضيه .. مثل جرائم القتل خلال الفترة الأخيرة الماضيه من قتل الأزواج لبعضهم البعض
الجميع الان وهو يقرأ هذا المقال يفكر ويتعجب ويسأل نفسه.. هل
هذا جنون من الزوجين و نحن ننظر علي الجريمه من الخارج كجريمة قتل سيده لزوجها علي خلافات ماديه.. نحن ننظر الي العنوان و نقول كيف يحدث ذلك و سوف يتحدث كثير من الناس عن هذه الحادثه و منهم من سيقول يجب محاكمتها و اعدامها و منهم من يتعاطف معاها.. و لكن نحن نحكم علي الحادثه او الواقعه من الخارج و لا احد منا يبحث لكي يعرف الحقيقه الكامله حول اي حادثه او واقعه لكن نقوم بالحكم عليها من خلال الاخبار فقط و هذا لم يقوم بتشبيع معلوماتك الكافيه حول الحادثه
لماذا لم نبحث ونعرف ما هي ظروف المرأه التي قتلت زوجها.. و ما الذي دفعها للقيام بذلك، لماذا لم نتخيل انها من الممكن ان تكون تعرضت للضرب و الاهانه و السب و لماذا لم نتخيل مدي الضغط الذي تتعرض له في يومها من عمل في المنزل و خارج المنزل و في تربيه الأطفال؛ فعندما حدث الشجار بينها و بين زوجها قام بالتطوال عليها و اهانتها امام أطفالها.. وهي كرد طبيعي كانت تريد الدفاع عن نفسها لم تكن تعلم ما سوف يحدث و لم تعلم انها سوف تقوم بقتله لانه في حاله غضب و هي في هذا الوقت تكون عمياء لا تري شئ غير الدفاع عن نفسها و قامت بطعنه و لم تكن تقصد كل هذا.. ولكن هي لا تعلم ماذا تفعل.. التمسوالها الاعذار و ليس عذار واحدا انا لا اقوم بتشجيع النساء بالقيام بهذا العمل الشنيع لكن انا التمس لهن اعذارهن و هم نساء يجب مراعاة مشاعرهم..
لا تقوم بالدخول في نقاش مع زوجتك او بنتك او اختك أو زميلتك في العمل سوف يصل بينكم الي مشاجرة او مشكله
و هذا للحفاظ علي مشاعرها و هدوائها
لان المرأة اذا اصابها الجنون في مشكله لا تعلم ماذا تفعل.
و في نهايه هذا المقال أحببت أن اقوم بتوصيل فكره معينه لدي بعض الناس حول جرائم القتل التي تحدث حولنا و يجب علينا التماس كثير من الاعذار لاي حادثه او واقعه و يجب ان نتحقق من اي واقعه قبل أن نقوم بالحكم علي الجاني ..

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: