رياضة

نور الشربيني بين صغر السن والإحتراف.

كتبت/ إسراء السيد

image_printطباعة

ولدت نور الشربيني في الإسكندريه في ١ نوفمبر ١٩٩٥ وأصبحت لاعبه إسكواش مصريه ومحترفه.
إستطاعت نور بفضل مهارتها أن تصنف الأولي على مستوي العالم فهي تعد أول لاعبه مصريه تحقق لقب بطوله إنجلترا المفتوحه للإسكواش تحت سن ١٣ وذلك في عام ٢٠٠٩.
نجحت نور في التأهل لنهائي بطوله بريطانيا المفتوحه لتصبح أول لاعبه اسكواش مصريه والأصغر في العالم تحقق نجاح في ذلك ولكن حلم التتويج تأجل لأربع سنوات.
أحرزت نور بطوله العالم للإسكواش بعد فوزها بالبطوله التي أقيمت في ماليزيا علي نظيرتها الإنجليزيه لورا مارسوا.
حققت نور العديد من البطولات والجوائز علي مستوى الجمهوريه وأستطاعت أن تحمل العديد من الألقاب التي جعلتها حديث الناس حيث فازت ببطوله الجزيره وهي في الثامنه من عمرها وفازت أيضا في البطولات الفرديه للعبه الاسكواش وحصلت على لقب أصغر لاعبه في بطوله السيدات وتم تكريمها من الإتحاد الدولي.
عادت لتحقق النجاح مره أخري في عام ٢٠٠٩ في بطوله العالم للناشئيين والتي أقيمت في الهند تحت سن ال١٩ وحصدت لقب أصغر لاعبه في العالم تحصل على البطوله.
حصلت على بطوله إنجلترا المفتوحه للناشئيين تحت سن ١٣ و ١٥ و ١٩ لخمس مرات متتاليه وأخذت لقب أحسن لاعبه شابه وغيرها من العديد من البطولات التي حصدتها نور والتي توجت تاريخها إلى الآن بحصولها على لقب بطوله العالم للإسكواش للمره الخامسه في تاريخها وذلك بعد أن فازت علي نوران جوهر لاعبه وادي دجله وأستطاعت بهذا الفوز أن تحافظ علي الصداره في التصنيف العالمي.
حققت نور إنجاز فريد بعد تأهلها إلى المباراه النهائيه ليصبح وصولها إلى نهائي البطوله المره السابعه في تاريخها والسادسه على التوالي فهي بذلك تعادل إسطوره الإسكواش جانشير خان ولا يزال الطري مفتوحا أمامها لتحقيق العديد من البطولات وتكتب تاريخا لها ملئ بالإنجازات.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: