أخبار مصر

صندوق تحيا مصر….. توزيع 6 أطنان دواجن و18 طن مواد غذائية جافة و23 طن معلبات على 1500 أسرة بسيدي براني

كتبت / فاطمة أسامة

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي
أطلق صندوق تحيا مصر صباح اليوم، الإثنين، قافلة جديدة لتوفير المواد الغذائية للأسر الأولى بالرعاية بمركز سيدي براني في محافظة مطروح، ضمن مبادرة بالهنا والشفاو بتكثيف أنشطة الصندوق في المناطق النائية والحدودية.
وقال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن قافلة سيدي براني تتضمن 6 أطنان دواجن، و18 طنا مواد غذائية جافة، و23 طنا عصائر ومعلبات، سيتم توزيعها على 1500 أسرة مستحقة طبقا لقواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعي، لتحصل كل أسرة على 4 أكياس دواجن مجمدة، وكرتونة لبن معلب، وكرتونة عصير، بالإضافة إلى كرتونة مواد غذائية.
وأضاف أن القافلة تستهدف هذه الأسر في عدة مناطق تابعة لمركز سيدي براني وهي: أم الحمام، العزبة البيضا، عزبة المخاض والحرية، المعبدية، العزيزية، العزبة الشرقية، عزبة التوحيد، عزبة سعيط، علم نجم، حي الامل، عزبة الفرقان، عيت ابو عامود، العزبة القبلية وعزبة حبون، علم الحرش، بو غليله، عزبة الشيخ، حكارة، عمرو بن العاص، وسط السوق، طربان الغربية، العزيزية حنون، بوسطيل قبلي، عزبة شيخ رحيم، الشهيبات، التمأويل، عزبة الحداد .
وأكد عبد الفتاح أن هذه القوافل تعد نموذجا لاستراتيجية الصندوق في تدعيم شراكته مع مؤسسات القطاع الخاص الملتزمة بمسئوليتها المجتمعية وكذلك منظمات المجتمع المدني، لافتا إلى أن قافلة سيدي براني يتم تنفيذها بالتعاون مع مؤسسة GLC وشركة دانون مصر، بالإضافة إلى مؤسسة أشرقت.
وأشار إلى أن هذه القافلة تأتي ضمن سلسلة من القوافل ينظمها الصندوق لدعم الأسر الأولى بالرعاية في عدة مناطق منها الواحات البحرية، وسيدي براني، ومدينة الطور، لافتا إلى أن الصندوق يعمل طوال العام على تنظيم مثل هذه القوافل في المناطق النائية والحدودية، حيث تستهدف هذه القوافل توفير المواد الغذائية والملابس الجديدة، فضلا عن تنظيم قوافل طبية شاملة في مختلف التخصصات.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: