صحة و طبعاجل

وصول 525 ألف جرعة من لقاح “أسترازينيكا” بمطار القاهرة الدولي

كتب / اسماعيل خلف

image_printطباعة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقبال 525 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة “أسترازينيكا ” بمطار القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، مقدمة من جمهورية رومانيا، وذلك ضمن اتفاقية ثلاثية بين وزارة الصحة والسكان والحكومة الرومانية وشركة “أسترازينيكا”.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن شحنة اللقاحات سوف تخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية، قبل توزيعها على المراكز المخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا، لافتاً إلى أن لقاح “أسترازينيكا” يتم حقنه على جرعتين يفصل بينهما 12 أسبوعاً (3 أشهر).

وأكد “مجاهد” أن لقاح “أسترازينيكا” أثبت فعالية بنسبة 76% في الوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا، و100% في الوقاية من الوصول إلى الحالات المتوسطة والشديدة، مشيراً إلى أنه حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية.

و تسلمت الوزارة صباح امس 261 ألف و600 جرعة من لقاح “جونسون أند جوسون”

عن طريق آلية مجموعة العمل الأفريقية للحصول على لقاحات كورونا “AVAT” ، بالتعاون مع البنك الأفريقي للصادرات والواردات، ضمن خطة الوزارة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: