تعليم

فى إجتماع إئتلاف معلمى مصر بالجيزة….. تأسيس لجان للشباب والمرأة باللجان النقابية والفرعية للمعلمين

كتبت / مني عبد العزيز

ناقش إئتلاف معلمى مصر فى إجتماعه مساء أمس بالجيزة إنشاء لجان للشباب والمرأة باللجان النقابية والفرعية على مستوى الجمهورية وطرح رؤى جديدة للتواصل بين المعلمين ونقابتهم لإيجاد حلول لما يواجهونه من مشاكل وتفعيل الأنشطة والخدمات سواء للمعلمين أو أبنائهم بحضور قيادات الإئتلاف ومجمد عبد الله الأمين العام لنقابة المعلمين وياسر عرفات أمين مساعد صندوق زمالة المعلمين ولفيف من شباب المعلمين وتحت رعاية خلف الزناتى نقيب المعلمين .
وقد بدأ الإجتماع بعرض كل من دور النقابة تجاه أعضائها وصندوق الزمالة والفرق بين الدورين ثم استعرض الأفكار المقترحة لكيفية الربط الإيجابى بين المعلم ونقابته وإشراك الشباب فى العمل النقابى طبقا لتوجيهات القيادة السياسية وإهتمامها بدور الشباب فى جميع مجالات الحياة .
(قال محمد عبد الله الأمين العام لنقابة المعلمين أن وجود لجان للشباب والمرأة داخل اللجان النقابية والفرعية سوف يعزز دورهم وينمى قدراتهم فى المشاركة الإيجابية النقابية ويعطى الأمل فى إيجاد حلول مناسبة لأغلب مشاكل المعلمين فى المستقبل.
(أكد ياسر عرفات أمين مساعد صندوق زمالة المعلمين أن دور الصندوق تكاملى مع دور النقابة حيث يوفرمبالغ مالية عند خروج العضو للمعاش وقروض للزواج بدون فوائد وأيضاعند الإصابة بفيروس كورونا أو الوفاة وإعانات صحية أوعند التعرض لحادث وغيرها إضافة للمستحقات الرسمية للمعلم .
(أوضح إبراهيم نشأت المنسق العام لإئتلاف معلمى مصر أن تفعيل دور شباب المعلمين داخل نقابتهم هام وكذلك دور النقابة والتى ما زالت تبذل المزيد من الجهد للإرتقاء بمستوى أعضائها وعمل تواصل فعلى بينها وبينهم
(أشار أشرف زين المستشار القانونى لإئتلاف معلمى مصر إلى أن مشاركة الشباب فى الحياة النقابية أصبح ضرورة من أجل ضخ دماء جديدة تنشر أفكار تجمع بين مسايرة التقدم مع إتخاذ الخبرات الأقدم والأكبر سنا قدوة فاعلة إضافة إلى تقريب وجهات النظر بين القيادات والمدرسين لحل أى مشاكل تواجههم وأن إنشاء لجان الشباب والمرأة ستكون بتقديم البطاقات الشخصية لمن يرغب لإتخاذ اللازم تجاه هذا الترشح .
(أضافت رحاب الزيات مسئول الإعلام بالإئتلاف أن وسائل الإتصال بين المعلمين ونقابتهم يجب أن تكون عن طريق وسائل الإتصال الحديثة أو بمعنى أوضح أونلاين لوأد أى إشاعات وفتن فى مهدها ودراسة أى أفكار جديدة لإمكانية التنفيذ على أرض الواقع وتحقيق الهدف المنشود .
(صرح محمد نجم أمين عام إئتلاف معلمى مصر أنهم على تواصل دائم بالنقابة لمحاولة سد أى فجوة بين المعلم والنقابة أو العكس وأن لجان الشباب والمرأة سيكون لها أثر جيد فى الفترة القادمة فى وضع حلول لما نواجه من مشاكل.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: