رياضةعاجل

تعرف علي تفاصيل مشاركة بعثة مصر فى دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو

كتب / عبدالله حسن

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فى مؤتمر صحفى تفاصيل سفر البعثة المصرية المسافرة إلى اليابان فى الفترة من 24 أغسطس حتى 5 سبتمبر للمشاركة فى دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو والزى الرسمى للبعثة، وذلك بحضور الدكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، و السفير نوكي ماساكي، سفير اليابان بالقاهرة والنائب محمود حسين رئيس لجنه الشباب والرياضة بمجلس النواب.

وتشارك البعثة المصرية ب 49 لاعب ولاعبة يمثلون ثمانية ألعاب مختلفة ” رفع الأثقال، السباحة، تنس الطاولة، ألعاب القوي، الريشة الطائرة، كرة الطائرة جلوس، البارا تايكوندو، كرة الهدف سيدات”.

وأنهت وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع اللجنة البارالمبية كافة الإجراءات الخاصة بسفر البعثة المصرية البارالمبية، و التنسيق مع وزارة الخارجية والسفارة المصرية بطوكيو بشأن وصول البعثة ، كما تم توفير كافة الأجهزة الرياضية والأجهزة التعويضية للاعبين، التى من المقرر أن تغادر يومى 19-20 أغسطس ” الخميس والجمعة” للمشاركة في البطولة.

من جانبه أعرب السفير نوكي ماساكي سفير اليابان بالقاهرة، عن سعادته بالتواجد في المؤتمر الصحفي للاعلان عن بعثة مصر البارالمبية، مؤكدا ان الرياضة تجمع الشعوب تحت سقف واحد في منافسات تسودها روح الحب والتسامح بين الجميع.

ورحب السفير اليابانى بالبعثة المصرية التي ستشارك في بارالمبياد طوكيو، و أنهم في ضيافة بلدهم الثاني اليابان، داعيا جميع اللاعبين لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المقررة من اللجنة المنظمة لحماية اللاعبين والبعثة من فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: