فن

الفنانة التشكيلية فاطمة حسن.. لوحة “الحب كله” مرحلة جديدة

كتبت / نور رفاعي


شاركت الفنانة فاطمه حسن في الدورة ٤٢ من المعرض العام بدار الأوبرا.. وشارك بالمعرض ٣٥٣ عملا فنيا يمثلون مختلف الاتجاهات الفنية التى تعكس حركة الفن التشكيلى المعاصر فى مصر .

ولكن ما لفت نظر جميع الزوار والمشاهدين لوحات الفنانة فاطمة حسن التي شاركت بلوحة مبدعة ومبهجة بعنوان “الحب كله” تصور زهور برؤية فنية مختلفة.. كانت ريشتها تتحدث عن البهجه والحب وترسل رساله للجميع بالتفائل..
الفنانة فاطمة حسن.. شاركت في العديد من المعارض الفنيه المتميزه والشهيرة..
وقدمت معرضا بجاليري دروب تحت عنوان “سمره” تضمن المعرض ٣٠ لوحة مختلفة الاحجام والألوان.. وتنوعت بين البورتريهات والزهور..
وقد سعت لوضع كل ما تعلمته عن رسم الورود في هذا العمل نظرًا لرغبتها في الدخول لمرحلة جديدة تعمل عليها الآن..
وعن لوحتها التي شاركت بها في الدورة ٤٢ من المعرض العام بدار الأوبرا.. قالت إن عنوان اللوحة الذي اخترته “الحب كله” او ” رقص الزهور” جاء نتيجة رسم الورود بأعلى اللوحه لتبدو بمثابة فساتين ملونه ومنقوشة..
واشارت الفنانة فاطمة الي انها رسمت الورود بمنظور عين الطائر والألوان الاكريليك واعتمدت اكثر على اللون الأحمر لانه يعطي روحا وبهجة للورد.. حتى أن ضربات الفرشة تمت بحرية اكثر من الأول وفيها تلخيص لشكل الورد البلدي..
وأوضحت انني استخدامت ألوان الاكريليك لأنها تبدو زاهية أكثر.. وايضا سريعة الجفاف فضلاً عن أن الزهور رسُمت بحرية دون الحاجة لتفاصيل كثيرة كما اعتمدت على اللون والحركة فى اللوحة بحيث يمكن مشاهدتها من جميع الاتجاهات بمنظور عين الطائر..
أما عن مشاركتها بالمعرض العام فقالت.. هذا المعرض اضاف لي الكثير كفنانة تشكيلية وساعدتنى على مشاهدة خبرات وأساليب فنانين يمثلون مختلف الأجيال وشعرت أنى بدأت السير بخطوات مدروسة أكثر ولأن الحفاظ على النجاح أصعب من النجاح نفسه.. فأنا أعمل على نفسى كثيراً وأرسم بأساليب متعددة إلى أن أصل لأسلوب يشعرني بالنضج الفني.
نقلا عن بوابة الاهرام

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: