المرأة و المجتمع

المحامية دعاء الدمرداش .. أكثر الشخصيات تأثيرًا في أيرلندا

كتبت: رشا سعيد
قامت عمدة مدينة دبلن بدولة ايرلندا بتكريم أحد الطيور المصرية المهاجرة إمنذ اكثر من عشرين عامًا، دعاء الدمرداش؛ المحامية المصرية الحاصلة على ماجستير القانون الدولي من جامعة القاهرة والتي قررت أن تبدأ مسيرة إنسانية مختلفة في أيرلندا التي حصلت على جنسيتها منذ خمسة عشر عامًا..
وكانت المصرية الايرلندية دعاء الدمرداش قد قامت بتكوين مجموعة عمل من الجاليات العربية والاسلامية في محاولة منها لدمج هذه الجاليات في المجتمع الايرلندي.
وتم تكريمها من جهات عديدة هناك قامت بتقديم المساعدات لها من مستشفيات ومدارس واسر لاجئة، وحصلت بالأمس على جائزة أكثر الشخصيات تأثيرًا في المجتمع الايرلندي عن “دورها في التآلف والتقريب ودمج المسلمين في المجتمع الايرلندي، والمساعدة على حل مشكلات المجتمع هناك ودعمهم ماليًا وإنسانيًا”، واصبحت عضوًا في المجلس المحلي لمدينة دبلن.
وتقول الدمرداش “أنها ارادت ان تكون جزءًا فعال في المجتمع الذي تعيش فيه، وان تصحح الصورة الذهنية عن المهاجرين العرب والمسلمين المنتشرين في كل العالم عن طريق تقديم الدعم للمجتمع الذي يعيشون فيه، فهي تقوم بعمل المعارض والبازارات العربية التي يذهب ارباحها لجهة انسانية مختلفة كل مرة .. حتى انها استطاعت ان تجمع ربع مليون يورو في احد المعارض وذهبت لصالح مستشفى الأطفال هناك، مما كان له عظيم الأثر في تصحيح مفاهيم الشعب الايرلندي عن المسلمين والعرب”. وأضافت الدمرداش “أنها تساعد الوافدين الجدد هناك عن طريق فصول تعليمة تقوم فيها المتطوعات بتعليم اللغة الانجليزية.. حتى اصبح مجلس ادارة المحافظة يستعين بها لعمل محاضرات تشرح فيها حقيقة وسماحة الإسلام .. مع اعطاءها مساحة في احد المباني المهمه هناك للقيام بأنشطتها المختلفة”
هذا إلى جانب العديد من النشاطات التي تصب في خدمة المجتمع والإنسانية عمومًا والتي جعلت الحكومة هناك ترشحها لهذا التكريم والدعم، وقد استلمت الجائزة مساء الخميس ٩ يونية من عمدة مدينة دبلن في حفل كبير في قلب المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: