الثقافة

مهرجان السويس الأول للموسيقي والغناء يختتم لياليه بترديد الجمهور ” فيها حاجة حلوة “

حسناء تبهر الجمهور بإنت عمري .. ورحاب مطاوع زي العسل ..وريهام عبدالحكيم بالورقة والقلم

كتب / نادر أحمد
إختتم مهرجان السويس للموسيقي والغناء ليالي دورته الأولي التي أقيمت تحت رعاية د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بحفل أقيم بساحة متحف السويس القومي أحيته نجمة الأوبرا الفنانة ريهام عبدالحكيم ، وشهدت الحفل الختامي د. إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة ، واللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس إلي جانب عدد من أعضاء مجلسي الشعب والشيوخ مع جمهور كبير إقترب من 5000 مشاهد من مختلف الشرائح الإجتماعية والعمرية .
وخلال الحفل أكدت عبد الدايم إن الحضور الجماهيرى للمهرجان وصل الى 13 الف مشاهد في ثلاثة أيام مما يعكس ثقة الموطن في المنتج الثقافي والفني للدولة ، وتابعت أن الفعاليات الابداعية فى ربوع الوطن تعمل على تنفيذ استراتيجيات تحقيق العدالة الثقافية وإعادة تشكيل الوعى والارتقاء بالوجدان ، مؤكدة تواصل التعاون بين وزارتى الثقافة والسياحة والاثار لاستمرار اقامة الأنشطة بالمواقع السياحية والتاريخية في مختلف المحافظات لنشر التنوير وتاصيل فكرة السياحة الثقافية والفنية .
وكان حفل الختام قد بدأ بفقرة إستعراضية لفرقة السويس للفنون الشعبية ، ثم صعدت الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر لتعزف أجمل أعمال الموسيقى العربية التي ناللت إعجاب وإستحسان الحضور ، وتألق في أدائها من نجوم الأوبرا أشرف وليد وتغني بالأغنية الوطنية عاش اللي قال ، بينما شدت المطربة حسناء برائعة أم كلثوم إنت عمري ، وحيي وليد حيدر أبناء السويس وتغني بأغنية السوايسية ، ليأتي الدور علي المطربة رحاب مطاوع لتشدو بأغنية زي العسل .. ثم حلوة بلادي ، وإختتم الصوت الواعد محمد مانو إبن محافظة السويس ليغني عظيمة يا مصر وسط تشجيع وتصفيق جمهور الحضور .
وإختتمت نجمة الحفل المطربة ريهام عبد الحكيم الليلة الساهرة ، وتمكنت من أن تجذب الجمهور بصوتها الممتزج بأصوات زمن الفن الجميل وتغنت بأجمل الأغنيات منها يا حبيبتي يا مصر ، مالي ، ع اللي جرى ، دارت الأيام ، كما حرصت علي تلبية رغبة الجمهور بغناء أشهر وأجمل أغانيها بالورقة والقلم .. وفيها حاجة حلوة لتختتم ليالي المهرجان بمشاركة الجمهور معها في الغناء .
يذكر أن مهرجان السويس للموسيقى والغناء اتاح الفرصة للمواهب الواعدة للتعبير عن انفسهم حيث شارك به كل من محمد حليم ، اميرة معروف ، محمد مانو من ابناء المحافظة ، كما جمع اشكال ابداعية متنوعة ضمت 6 عروض على مدار 3 ليالى أحياها على التوالى كل من فرقة صحبة سمسمية ، الفنان هاني شاكر وفرقته بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي ، الفنانة نسمة عبد العزيز وفرقتها .

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: