تعليم

بكالوريوس “إدارة وتشغيل المطاعم” برنامج جديد بجامعة حلوان

كتبت / نورهان أحمد

     تطرح جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس الجامعة برنامج بكالوريوس “إدارة وتشغيل المطاعم” بنظام التعليم التبادلى بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان وشركة مانفودز – ماكدونالدز – مصر،  تحت إشراف الدكتورة سهى عبد الوهاب عميد الكلية، و الدكتورة رانيا طاهر دنانه منسق البرنامج ومستشار الجامعة للعلاقات الثقافية وإدارة الفعاليات الكبرى، والدكتور سامح جمال مسجل البرنامج.

ويعد البرنامج فريد من نوعه ومميز، ويؤهل الطلاب للالتحاق بسوق العمل منذ اليوم الأول للدراسة حيث يسمح للطالب بجانب الدراسة بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان بالتدريب فى مجال التخصص في أحد مطاعم ماكدونالدز مصر، حيث أن البرنامج يأتى ضمن مفهوم التعليم التبادلى والمبني على دمج الدراسة الأكاديمية مع الخبرة العملية، مما يمكن الشباب من الحصول على مهارات سوق العمل ومتطلباته، والتخرج بفرص واعدة للعمل بشكل مباشر بأداء متميز.

تم تخريج خمس دفعات من البرنامج ومع بداية العام الدراسى ٢٠٢١ – ٢٠٢٢ سوف يقوم البرنامج باستقبال الدفعة التاسعة.

ويرجع تاريخ بداية البرنامج إلي عام ٢٠١٢ حيث تم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة حلوان وبين شركة مانفودز – ماكدونالدز – مصر – حيث يجمع البرنامج بين الشق النظرى والشق التطبيقى في الوقت نفسه.

ويتم الالتحاق بالبرنامج عن طريق مكتب التنسيق من خلال اختيار كلية السياحة والفنادق – تعليم تبادلى – جامعة حلوان.

ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة او ما يعادلها، الدبلومات السياحية والفندقية – التجارية – الزراعية – الصناعية.

يمنح الطالب شهادة بكالوريوس ادارة وتشغيل المطاعم من كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان بعد اجتياز 123 ساعة معتمدة.

ويتميز ايضا هذا البرنامج بتحمل شركة مانفودز ماكدونالدز مصر المصاريف الدراسية للطلاب الملتحقين بالبرنامج خلال سنوات الدراسة بالاضافة الى منح الطالب مقابل مادى للتدريب يتم استلامه شهريا من الشركة والحصول على وظيفة حال توافر فرص عمل واحتياج الشركة للتعيينات مع إتاحة فرص للترقى.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: