رياضةسياسه

بمقر الأمانة العامة بالحزب.. وزير الرياضة يشارك فى ندوة حوارية مع القيادات التنظيمية والنيابية بحزب مستقبل وطن

د.أشرف صبحى يستعرض خطة عمل وإستراتيجية الوزارة ويؤكد :- •• نعمل فى وزارة الشباب والرياضة وفق رؤية علمية محددة ترتكز على برنامج عمل الحكومة المصرية.. نفذنا ١٣٨٥ برنامجاً ومشروعاً بمشاركة ٦٧ مليون من النشء والشباب والفتيات منذ عام ٢٠١٨ وحتى الآن.. تلقينا ١٩٨٢ طلباً من السادة النواب منذ عام ٢٠٢٠ م لتطوير المنشآت الشبابية والرياضية بمختلف المحافظات وتم تنفيذهم بشكل كامل.. إنشاء ٢٦١ مركز شباب جديد، وتطوير ٧٧٨ مركز شباب داخل قرى "حياة كريمة".. ٢٦٤٦ ميدالية حققها أبطال مصر منذ ٢٠١٨ فى مختلف البطولات فى إنجاز رياضى غير مسبوق

كتبت / ناهد محمد

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الندوة الحوارية التى أقامها حزب مستقبل وطن بمقر الأمانة العامة للحزب بالتجمع الخامس بحضور المهندس أشرف رشاد -زعيم الأغلبية، والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، والنائب علاء عابد -رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، والدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ومجموعة من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ والقيادات التنظيمية والنيابية بحزب مستقبل وطن.
سبق الندوة اجتماع مع السيد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق -رئيس مجلس الشيوخ، رئيس حزب مستقبل وطن، للتطرق إلى أبرز الإنجازات التى حققتها وزارة الشباب والرياضة فى جميع أنحاء الجمهورية.
فى كلمته الافتتاحية فى مستهل الندوة الحوارية، أوضح المهندس أشرف رشاد أن مصر أولت أهمية خاصة للشباب، وفتح المجال أمامهم للتعبير عن أرائهم وتطلعاتهم، وتمكينهم فى مختلف المناصب بشتى المجالات، وذلك تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الذى يؤمن بقدرات وإمكانيات الشباب المصرى، مرحباً بزيارة الوزير لمقر الأمانة العامة للحزب، ولقائه بعدد من الأعضاء والسادة النواب.
من جانبه، قال الدكتور أشرف صبحى “إن مجالى الشباب والرياضة يعدان من أهم المجالات التى تساهم فى تحقيق التنمية المنشودة، ونسعى لإحداث طفرة فى المجال الرياضى وربطه بالمجال الشبابي وفق رؤية علمية محددة ، وخطط قابلة للتنفيذ على أرض الواقع”.
استعرض وزير الشباب والرياضة أهداف الوزارة التى تسعى إلى تحقيق إستراتيجية مصر ٢٠٣٠، وبالتوافق مع برنامج عمل الحكومة مستندةً على محاور “بناء الإنسان المصرى، النهوض بمستويات التشغيل، التنمية الاقتصادية، وحماية الأمن القومى وسياسة مصر الخارجية من خلال بث روح الولاء والانتماء وتنمية الوعى السياسى”.
تطرق الدكتور أشرف صبحى إلى نهج الوزارة نحو استضافة الأحداث والفعاليات والبطولات الرياضية الكبرى على مستوى العالم، وعرض أبرز برامج الرعاية واكتشاف الموهوبين رياضياً، وفى مقدمتها المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى؛ لتأسيس قاعدة من الأبطال الرياضيين الواعدين فى مختلف الألعاب الرياضية، كما عرض الوزير ملخصاً عن المشروعات والبرامج والمبادرات المختلفة التى تنفذها الوزارة.
كشف وزير الشباب عن تنفيذ نحو ١٣٨٥ برنامجاً ومشروعاً بمشاركة ٦٧ مليون من النشء والشباب والفتيات منذ عام ٢٠١٨ وحتى الآن، مبيناً أنه على صعيد طلبات السادة النواب بشأن تطوير مراكز الشباب والمنشآت الشبابية والرياضية فقد تلقت الوزارة فى عام ٢٠٢٠-٢٠٢١، نحو ٧٣٢ طلباً من السادة النواب، وفى عام ٢٠٢١-٢٠٢٢ تم تلقى ١٢٥٠ طلباً، وتم تنفيذ كل تلك الطلبات بشكل كامل لخدمة أبناء مصر .
كما أعلن الوزير عن تطوير وإنشاء ١٠٣٩ مركز شباب داخل قرى “حياة كريمة” بواقع إنشاء ٢٦١ مركز شباب جديد، وتطوير ٧٧٨ مركز شباب، متطرقاً -فى هذا السياق- إلى جهود الوزارة فى تطوير المنشآت الشبابية والرياضية على مستوى جميع محافظات الجمهورية.
وقال وزير الرياضة :”مصر تشهد العديد من الإنجازات الرياضية يحققها أبطال مصر فى مختلف المنافسات العربية والقارية والإقليمية والدولية، واستطاعوا منذ عام ٢٠١٨ وحتى الآن، تحقيق ٢٦٤٦ فى إنجاز رياضى غير مسبوق”.
فيما رحب النائب علاء عابد بزيارة وزير الشباب والرياضة لمقر حزب مستقبل وطن، واللقاء مع عدد من السادة أعضاء مجلسى الشيوخ والنواب من مختلف المحافظات، موجهاً رسالة تقدير وامتنان إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الذى دعم الشباب بفكرة إقامة المؤتمر الوطنى للشباب، والعمل على تمكين الشباب، وبناء قدراتهم، مبيناً أن مصر باتت ملهمة للعديد من الدول على صعيد تنظيم مؤتمرات الشباب.
كشف نائب رئيس مستقبل وطن أن إنجازات وزارة الشباب والرياضة ملموسة على أرض الواقع على مستوى تطوير مراكز الشباب والملاعب الرياضية، وكانت من أحد الأسباب الرئيسية فى نجاح بعض النواب فى دوائرهم الانتخابية.
من جانبه، أوضح الدكتور محمود حسين أن الإنجازات التى حققتها مصر فى مجالي الشباب والرياضة لم تشهدها من قبل على مستوى الأنشطة والبرامج والمشروعات والبطولات والإنجازات الرياضية، مقدماً الشكر والتقدير للوزير على التعاون المثمر مع السادة النواب، والتنسيق الدائم فى تنفيذ طلبات السادة النواب لخدمة المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: