فن

مصر تحصد خمسة جوائز في مسابقتي ” منتدي مصر الدولي لكنوز الإبداع “

المركز الاول لهاني اليمني وعمر المصري ..وجوائز التميز لأيه والتاجي وكواتي

كتب / نادر أحمد

إختتم منتدي مصر الدولي لكنوز الإبداع فاعليات دورته الأولي ألتي أقيمت في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء بإعلان جوائز مسابقتيه ” الأغنية الخاصة ” و ” أجمل صوت لألحان بليغ حمدي ” ، وقام أحمد الإسكندراني رئيس مدينة شرم الشيخ نيابة عن المحافظ اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بتسليم الجوائز بمصاحبة الفنان وليد الحسيني رئيس منتدي مصر الدولي .. حيث حصدت الأصوات المصرية خمسة جوائز من مجموع تسعة جوائز ، وجاءت نتائج المسابقة الاولي ” الأغنية الخاصة ” بفوز المتسابق اليمني هاني الشيباني بجائزة المركز الأول عن أغنية ” عنب اليمن “، وفوز المتسابقة المصرية أيه سعفان بالمركز الثاني عن أغنية ” علي وعدي ” ، بينما نال المتسابق العراقي رزاق نوري المركز الثالث عن أغنية ” ما متوفع ” .
وفي المسابقة الثانية ” أجمل صوت لألحان بليغ حمدي ” حصدت مصر المركزين الاول والثاني حيث فاز المتسابق عمر عبدالوهاب المركز الأول عن أغنية ” بنلف ” ، والمتسابق وائل فضل المركز الثاني بأغنية ” حبيبي يامتغرب ” ، بينما نال المركز الثالث المتسابق السوري مصطفي ربيع بأغنية ” علي رمش عيونها ” .
( جوائز التميز )
وأهدت لجنة التحكيم جائزة التميز لكل من المتسابقة المصرية أيه عبدالله لأدائها لأغنيتها ” بعدك راحة ” ، والمتسابق الجزائري كريم كواتي لأدائه لأغنية ” موعود ” ، والمتسابق المصري مصطفي التاجي لأدائه لأغنيته ” صباحك حلو ” .
يذكر أن الفائزان بالمركز الأول والثاني في مسابقة ” الأغنية الخاصة ” سيتم تصوير أغنيتهما فيديو كليب ، كما تم تكريم أعضاء لجنة التحكيم والإعلاميين والفنانيين العازفين الذين صاحبوا – بالعزف – مع المتسابقين .
( 20 متسابق )
من ناحية أخري وصل عدد المتسابقين في المسابقتان ” الأغنية الخاصة ” و ” أجمل صوت لألحان بليغ حمدي إلي 20 متسابق بينهما 15 متسابق ومتسابقة من مصر ، وخمس متسابقين من ليبيا والجزائر واليمن وسوريا والعراق .
شارك في مسابقة الأغنية الخاصة 11 متسابق ، بينما شارك في مسابقة بليغ حمدي 15 متسابق ، وكان هناك 7 متسابقين أصروا علي الإشتراك في المسابقتان هم : أية سعفان ودعاء محمد ووائل فضل من مصر ، ومن المتسابقين العرب لورا كناري الليبية وهاني الشيباني اليمني ، ورزاق نوري العراقي ، ولم يجمع الفائزين منهم سوي علي جائزة واحدة في المسابقتين .
أما الأسماء التي شاركت في المسابقتان وفازوا بجائزة واحدة فهم : عمر عبدالوهاب وفاز في مسابقة بليغ حمدي بالمركز الأول بأغنية ” بنلف ” ، ووائل فضل بجائزة المركز الثاني في مسابقة بليغ بأغنية ” حبيبي يامتغرب ” ، بينما حصلت أية سعفان علي المركز الثاني بأغنية ” علي وعدي ” في المسابقة الخاصة .. والثلاث أصوات من مصر ، بينما فاز المتسابق العراقي رزاق نوري بجائزة المركز الثالث عن أغنية ” ما متوقع ” في الأغنية الخاصة .
وهناك متسابقين شاركوا في المسابقتان ولم يحققوا النجاح في أي منهما بالرغم أنهم أجادوا ونالوا جانب إشادة من لجنة التحكيم وهن : عليا ودعاء محمد من مصر ، والليبية لورا كناري .
( 4 ليالي )
وكان منتدي مصر الدولي لكنوز الإبداع قد إنطلقت فعاليات دورته الأولي بمدينة شرم الشيخ في حضور محمد المسعود نائب مجلس النواب والرئيس الشرفي لمنتدي مصر الدولي لكنوز الإبداع والفنان وليد الحسيني رئيس المنتدي ، وذلك بحفل الإفتتاح الذي أقيم علي مسرح مدينة هوليوود ، وشهدها أيضاً أعضاء لجنىة تحكيم المسابقتان ، إلي جانب جمهور غفير حرص علي حضور الإفتتاح ومتابعة الفقرات الفنية التي أحياها كل من الفنانة سمر سعيود والمطرب الجزائري عبدالعزيز بن زينة .
إستمرت الفعاليات لمدة أربعة أيام إحتفل خلالها المنتدي المصري الدولي بالذكري ال 29 لرحيل الموسيقار الكبير بليغ حمدي والتي واكبت موعد رحيله يوم الإثنين – 12 سبتمبر الحالي – ونظم الملتقي في تلك المناسبة مسابقة غنائية شارك فيها عدد من الأصوات الشابة من مصر وعدد من الدول العربية ، بأن يختار كل متسابق ومتسابقة أغنية من أحد ألحان بليغ حمدي التي تغني بها من قبل نجوم الغناء في مصر والوطن العربي .
( إعتذار شنودة )
ويقول الفنان وليد الحسيني رئيس المنتدي الدولي : أقيمت أيضاً مسابقة غنائية أخري ، وهي مسابقة خاصة بالأغنية الحرة والتي يشارك فيها المتسابق بأغنية جديدة خاصة به بكلمات وألحان جديدة ، ويشارك في فعاليات المسابقة 20 صوتاً من 14 دولة هي مصر ولبنان والجزائر وليبيا واليمن والسودان وتونس والمغرب والسعودية والعراق.
وأضاف : ضمت لجنة التحكيم الموسيقار يحيي الموجي ، والفنانة الكبيرة مادلين طبر ، والموزع الموسيقي حمادة الحسيني ، والفنان الجزائري سيد علي أكلول منظم الحفلات ، والمنتج العراقي د.علي المطيري نائي رئيس إتحاد المنتجين العرب ، بينما إعتذر الموسيقار هاني شنودة عن توليه رئاسة لجنة التحكيم بسبب ظرف خاص بعمل مفاجئ .. ويذكر أن الفنان الجزائري الكبير عبدالعزيز بنزينة كان من بين المشاركين في ليالي المهرجان حيث شارك في إحياء ليلتان بالمنتدي .

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: