سياسه

السلال : نداءالرئيس السيسي لإنهاء الحرب الروسية لاقت تأييد دولي

image_printطباعة

كتب / محمد مرسي

أكد اللواء سيد السلال نائب رئيس والمستشار الأمني لهيئة دعم الرئيس السيسي ومؤسسات الدولة بالدعوة التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى من مؤتمر المناخ بشرم الشيخ ، لوقف الحرب الروسية – الأوكرانية، خاصة فى ظل الأزمة الكبيرة التى تواجه دول العالم .
و قال السلال أن الدعوة و النداء تأتي في التوقيت المناسب موضحا أنها تأتي في وقت تعانى فيه دول العالم من أزمات ، و أوضح أن دعوة الرئيس تستهدف إنهاء معاناة دول و شعوب تدفع فاتورة هذه الحرب .
و قال السلال أن الاستجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي تعني وقف نزيف الخسائر الذي يتعرض له العالم ، الذي يعاني من التضخم و ارتفاع الاسعار و مشكلات في سلاسل الإمداد .
و أوضح السلال أن رسالة الرئيس بمثابة صيحة تحذير و صوت العقل ، و جرس انذار للعالم في أهم فعالية دولية “COP27″، خاصة في ظل ما تركته من آثار الدمار و الخراب ، بخلاف تأثيرها على دول العالم .
و لفت إلى أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي استهدفت كل الأطراف المنخرطة في الحرب الروسية الأوكرانية ، مشيرا إلى أن ما طرحه الرئيس من استعداد الدولة المصرية للعمل على انهاء هذه الحرب ، يستهدف وضع العالم أمام مسئولياته في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها دول العالم بوجه عام و تنعكس على الدولة المصرية .
و شدد السلال على اهمية استجابة المجتمع الدولى للمبادرة المصرية ، و تبنيها بما يحقق المصلحة العليا للكوكب ايضا ، مشيرا إلى أن انهاء الحرب الروسية الأوكرانية لا تقل أهمية عن مواجهة أزمة التغيرات المناخية ، و استطرد ” الرئيس وجه نداء للانسانية بعدما انتهى من الكلمة الرسمية التي يلقيها حول التغيرات المناخية “.
و أشاد السلال بتنظيم قمة المناخ ، موضحا أن التنظيم يليق بمكانة مصر وريادتها، مشيدا بالجهود التي تقوم بها الدولة المصرية للتوجه نحو الطاقة النظيفة و الاقتصاد الأخضر .

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: