رياضة

تحت رعاية رئيس الجمهورية.. وزير الشباب والرياضة يبحث الإستعدادات الخاصة بإنطلاق ماراثون زايد الخيري

كتبت / ناهد محمد

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بديوان عام الوزارة، اجتماعًا مع قيادات وزارة الشباب والرياضة والشركة المُنفذة لماراثون زايد الخيري ؛ لبحث كافة الاستعدادات والترتيبات الخاصة الماراثون، والتي تُقام فعالياته تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.
تناول اللقاء الحديث عن ماراثون زايد الخيري، والمقرر إقامته في الربع الأخير من شهر ديسمبر المقبل، لما له من تأثيرات إيجابية على مختلف الأصعدة الرياضية والانسانية المجتمعية، بالإضافة إلي مناقشة كافة اللوجستيات والأمور الإدارية والإعلامية، والتي من شأنها إخراج الماراثون بشكل يليق بالدولة المصرية.
ولفت وزير الشباب والرياضة أن تنظيم ماراثون زايد الخيري بشكل متتالي في مصر يؤكد عمق وقوة وترابط العلاقات بين مصر ودولة الإمارات العربية الشقيقة، بما يعكس أهمية التعاون في قطاع الشباب والرياضة وخلق فرص استثمارية جديدة بين البلدين.
وسيكون انطلاق وختام الماراثون من أمام استاد الإسكندرية العريق، أقدم استاد رياضي في مصر وقارة إفريقيا، ويتضمن فئات ومراحل عدة: الأولى لمسافة كيلومترين والمخصصة لأصحاب الهمم والأطفال تحت 10 سنوات وكبار السن فوق 60 سنة، ثم السباق الرئيس الذي تبلغ مسافته 10 كم للرجال والسيدات والمحترفين، علي أن تُخصص عوائد الماراثون في النسخة الحالية لدعم مستشفى أهل مصر لضحايا الحوادث والحروق.
تجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث الرياضي الخيري الكبير أطلق فكرته وحدد أهدافه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأصبح علامة خالدة ورؤية ثاقبة تحمل معاني الخير والمحبة والعطاء على مر الزمان.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: