تحقيقات و تقارير

إستغاثة من أهالي وردان وكفر أبو حديد لوزير النقل


كتب – مصطفى عبيدو

مأساة حقيقية يعيشها أهالي قرى وردان و اتريس و كفر ابوالحديد و محطة وردان وتفتيش وردان والعديد من القرى المجاوره بشمال الجيزة.. بسبب عدم وجود كوبري يربطهم بمحطة سكك حديد وردان و منذ عشرات السنين و هم يعتمدون على معدية بالجنزير ، تنقلهم مع توقعات بالغرق أو التأخير عن قطار أو ضياع امتحان أو موعد مهم .
إلا أن فرج الله قد أتى مع مطلع عام ٢٠٢٠ م و تمت الموافقه علي عمل كوبري مشاه يربط بين ضفتي الرياح البحيري و يربط أهالي قرى وردان و اتريس و كفر ابوالحديد و محطة وردان وتفتيش وردان والعديد من القرى المجاوره بالضفة الأخرى للرياح البحيري و تم اعتماد مبلغ ١٤,٥ مليون جنيه للكوبري و ذلك مروراً علي الرياح البحيري و شريط السكة الحديد أعلى محطة وردان السكة الحديد .
لكن تأخر التنفيذ حتى الآن مع رفض الشركة المنفذة تنفيذ الكوبري بسلالم ” رامب ” و ليس درج فقط وذلك لخدمة ذوى الاعاقه و المرضى و كبار السن و حاملى الحقائب و غيرهم .
الأمر الذى أدى لاحساس المواطنين بعدم اهتمام الحكومة بهم.. و اصبح حلمهم فى عمل كوبري مشاه على وشك الضياع خاصة و أن المبلغ المتبقي للتنفيذ من درج سلالم إلى درج رامب بسيط و هو مبلغ مليون و نصف مليون جنيه.
و يناشد أهالى تلك القرى معالى وزير النقل الفريق كامل الوزير بالاستجابة لهذا المطلب اليسير و الذى لن يكلف وزارة النقل أكثر من مليون و نصف مليون جنيه فقط بعد تحمل كل من وزارة الرى و محافظة الجيزة ٣ مليون جنيه فرق الزيادة فى التكلفة من درج أو سلالم إلى” رامب ” لخدمة ذوى الاعاقه و المرضى و كبار السن و حاملى الحقائب و غيرهم .
مع العلم بأنه تم عمل القواعد الأساسية و الأعمدة و تم جلب الكمرات المعدنية التى سيتم تحميل جسم الكوبري عليها.. لكن التأخير سببه عدم توافر اعتماد مالى مليون و نصف مليون جنيه فقط من وزارة النقل لاستكمال الاعتماد المالى لتنفيذ سلم الكوبري من درج إلى رامب.
فهل يستجيب معالى وزير النقل الفريق كامل الوزير لمطالب و مناشدات الأهالى و يحل هذه الأزمة؟ ، نحن نتعشم كثيراً به و نرى أنه شخصية ممتازة و وزير انسان و سيقرر تحمل هذا المبلغ الزائد و ينقذ هذا الكوبري من هذا التعطل الكبير و يحقق حلم مئات الآلاف من الأهالي و المسافرين .

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: