900
900
تحقيقات و تقارير

وزارة التموين: ضخ 150 ذبيحة سودانية طازجة بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 195 جنيهاً للكيلو.. بداية من السبت المقبل

كتبت/ ياسمين عبده
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن توفير نحو 150 ذبيحة سودانية بفروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية بداية من السبت المقبل، وذلك في إطار استعداداتها لعيد الأضحى المبارك.
وقال المهندس عادل رشدي الرئيس التنفيذي لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين في تصريحات صحفية، إنه سيتم زيادة معدلات الضخ بفروع المجمعات تباعاً لتلبية الاحتياجات المتزايدة من قبل المواطنين ، مشيراً إلى أنه من المتوقع وصول شحنات جديدة من رؤوس الماشية قادمة من السودان وجيبوتي.
وتابع رشدي أنه يتم توفير اللحوم السودانية بسعر 195 جنيها للكيلو ، لافتاً إلى أن عمليات التوزيع تتم وفقا لجداول زمنية محددة، لضمان تحقيق التوازن في المعروض وتلبية الاحتياجات المتزايدة.
كما أكد أن الوزارة تعمل على التنوع في مناشئ استيراد اللحوم وتأمين المخزون الاستراتيجي والذي يساعد علي مضاعفة الكميات التي يتم ضخها.
جدير بالذكر أن مصر قد استقبلت خلال الأيام الماضية نحو 4 آلاف رأس ماشية كانت محتجزة عبر الحدود مع السودان عند معبر قسطل البري، وتعد هذه الشاحنة الأولى من نوعها التي تصل إلى مصر منذ بداية الأزمة السودانية، ومن المتوقع وصول شحنات أخري خلال الفترة المقبلة وذلك مع اقتراب عيد الأضحي المبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: