900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
الثقافة

وزارة الثقافة تختتم تدريب 200 طالب على الوثائق والمكتبات من 13 جامعة حكومية مصرية

900
900

كتبت / علياء عبد الرازق

في إطار برنامج وزارة الثقافة للتدريب على حفظ ورقمنة الوثائق، اختتمت دار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتور أسامة طلعت، الدورة التدريبية لـ 200 طالب من الدارسين بأقسام الوثائق والمكتبات في 13 جامعة مصرية.

حيث قام الدكتور أسامة طلعت، بتسليم شهادات إتمام التدريب في تقليد سنوي تحرص عليه الدار، وأكد أن وزارة الثقافة تدعم هذا النوع من البرامج التدريبية، وتمنى أن يكون قد أضاف الكثير من المعرفة العملية للمشاركين فيه من الطلاب، إلى جانب المعرفة النظرية التي اكتسبوها في الجامعة، بما يساعدهم على الانطلاق في سوق العمل.

وأكد الدكتور مينا رمزي، رئيس الإدارة المركزية لدار الكتب، على أهمية علم المكتبات والمعلومات في سوق العمل، وأن مزاوجة ذلك مع التدريب في أعرق المؤسسات الثقافية -وهي دار الكتب والوثائق القومية- يعتبر إعدادًا لكوادر تتمتع بمهارات قوية، فالتدريب يصقل المهارات، فهو خير إعداد لسوق العمل.

وفي الختام، قام الدكتور أسامة طلعت، رئيس مجلس الإدارة، بتسليم شهادات اجتياز التدريب والمشاركة للمتدربين، وحرص على التقاط الصور التذكارية معهم.

أُقيمت فعاليات البرنامج التدريبي السنوي، تحت إشراف مركز التنمية البشرية بالدار، بمشاركة 200 طالب يمثلون ١٣ جامعة حكومية، منها: “القاهرة، الإسكندرية، الأزهر، المنصورة، أسيوط، جنوب الوادي”، وتضمن البرنامج تدريب الطلاب على: “الإيداع القانوني، الفهرسة الموضوعية والوصفية للكتب، تنظيم المقتنيات، توثيق الدوريات وإعداد الكشافات، نظم الإدخال الآلي”.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى