900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
تحقيقات و تقارير

مائدة الاتحاد العربي “فريدة” لغذاء الجسد والروح.. إفطار وصلوات ونقاشات شبابية وبيئية

900
900

كتب / مصطفى ياسين

نظم الاتحاد العربي للشباب والبيئة، حفل إفطار لأعضائه وللمشاركين فى منتداه الثاني عشر الذي عقد مؤخرا بمحافظتى أسوان والأقصر، بمقره الدائم بجوار وحدة مرور الأميرية، بحضور هالة الخولى، مدير تنفيذى جمعية حنان الدنيا، وعدد من قيادات الجمعية.
وكالعادة تحول حفل الإفطار إلى مائدة لغذاء الجسد والروح، حيث انطلق الحضور، عقب تناول وجبة الإفطار التى أعدتها الحاجة فريدة حلمى، رائدة صناعة الفخار بمصر القديمة، لتغذية الروح بإقامة صلاتى المغرب والعشاء ثم التراويح فى جماعة بإمامة الشيخ سامى ابو زيد، ليعقب ذلك عقد حلقات نقاشية حول مختلف القضايا المتعلقة بالشباب والبيئة والمرأة، خاصةً مع تزامن الاحتفال بعيد الأم وانتصار العاشر من رمضان ١٣٩٣هـ، الموافق السادس من أكتوبر ١٩٧٣م، وإسقاط شائعة الجيش الذي لا يقهر، بسحقه وإذلاله بيد القوات المسلحة المصرية ورجال الشرطة البواسل.

سنة حميدة
أكد د. ممدوح رشوان، أمين عام الاتحاد، أن هذا التجمع الرمضانى سنة حميدة استنها الأعضاء منذ سنوات كنوع من الترابط الاجتماعي فيما بينهم باعتبارهم أسرة واحدة، وأن التواصل فيما بينهم لا ينقطع بانتهاء المؤتمرات والندوات بل هم في حالة تواصل مستمر للإعداد وتنفيذ برامج ومشاريع الاتحاد المستقبلية.
أشار إلى أن الاتحاد يسعى جاهدا لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسى بإعداد وتأهيل الكوادر الشبابية القادرة على تحمل المسئولية وحمل الراية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بقيادة د. أشرف صبحى.

وقال د. صلاح عبدالرازق، الخبير البيئى: إن الاتحاد يغرس في أعضائه، خاصة الناشئة، حب العمل التطوعي لخدمة المجتمع، ولذا يحرص على استثمار المناسبات المختلفة لعقد اللقاءات وبث قيم ومبادئ الانتماء للوطن، والتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة.
تلتقط خيط الحديث المعتصمة عويضة، مسئولة النشاط النسائى بالاتحاد، مشيدة بتفاعل الأعضاء بالقضايا المثارة على الساحة، وأهمها تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسى لعدد من عظيمات مصر في الاحتفال بعيد الأم، ذلك الحدث الذى شغل حيزاً كبيراً من مناقشات الحضور، لما تعيشه المرأة المصرية من عصر ذهبي، واهتمام على أعلى مستوى من الرئيس السيسى وحرمه السيدة انتصار السيسى.

ووصف القائد محمد قاسم، الاحتفال بأنه فرصة لتواصل الأجيال وتبادل الخبرات والتجارب الحياتية بين الشباب والخبراء في مختلف المجالات.
وأكد م. وليد صبحى، المدير التنفيذي، أن الاتحاد يحرص على جمع أكبر عدد من أعضائه فى مختلف المناسبات للتباحث حول البرامج والخطط المستقبلية، لذا نجد الحضور يمثلون كافة المحافظات والقطاعات المتعاونة.

أوضح عادل زكى، المدير العام، أن الاتحاد يخلق حالة من التماسك الاجتماعي والأسرى وليس مجرد التفاعل المؤقت خلال المؤتمرات، وهذا ما يميزه عن كل كيانات المجتمع المدني والشبابى الأخرى.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى