900
900
اقتصاد

تنفيذاً لقرار الحكومة بتراجع الأسعار.. شركة جهينة تخفض أسعار الجبن والعصائر

900
900

كتبت/ ياسمين عبده

قررت شركة جهينة تخفيض أسعار منتجاتها من الألبان والعصائر وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري وهو ما يأتي متماشيًا مع مبادرة الحكومة المصرية.
حيث سجلت الألبان انخفاضًا وصل إلى 18%، وسجلت العصائر أيضًا انخفاضًا وصل إلى 15%.
جاء ذلك تنفيذاً لقرارات الحكومة في خفض الأسعار وصد أي آثار سلبية قد تؤثر على المستهلك.
جدير بالذكر أن الغرف التجارية كانت قد أعلنت يوم الاثنين آلية خفض أسعار السلع، وتوعدت المخالفين بعقاب بالحبس حال ثبوت التلاعب بالأسعار وتحقيق مكاسب أعلى من مستوى السوق.
وقال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، أنه تم التوافق على تقسيم التكلفة الزائدة لرصيد السلع والخامات ومستلزمات الإنتاج التي تم شرائها بالأسعار السابقة على ستة أشهر، وبالتالي إحداث خفض فوري في أسعار السلع الأساسية للأسرة المصرية، مع توفير خفض إضافي في الأسعار، من خلال خفض هوامش أرباح المنتجين والمستوردين والسلاسل التجارية، والذي سيؤدى من خلال آليات السوق إلى خفض الأسعار في الأسواق بالكامل، في المدى القصير.
وأكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يوم الاثنين في مؤتمر مع التجار والمصنعين، إن التضخم القياسي في مصر، كان السبب الرئيسي في الصعود الفلكي لمستوى التضخم المصري خلال الأشهر الماضي. وتابع أنه وجه وزارة المالية بمصادرة كافة البضائع التي لم يسحبها المالكون لها من الموانئ نظرا لاهتمامهم بالمضاربة على الأسعار وارتكاب ممارسات غير قانونية.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى