900
900
اقتصاد

بلجيكا تعلن تمديد إستقبال واردات الحبوب والمنتجات الزراعية من أوكرانيا

900
900

كتبت/ ياسمين عبده

أعلنت دولة بلجيكا، التي ترأس الاتحاد الأوروبي، أن سفراء دول التكتل الأوروبي توصلوا إلى اتفاق لتمديد استقبال واردات الحبوب والمنتجات الزراعية والمواد الغذائية المعفاة من الرسوم الجمركية من أوكرانيا.
وأكدت دولة بلجيكا، التي ترأس الاتحاد الأوروبي، أن سفراء دول التكتل الأوروبي توصلوا إلى اتفاق اليوم الأربعاء لتمديد استقبال واردات الحبوب والمنتجات الزراعية والمواد الغذائية المعفاة من الرسوم الجمركية من أوكرانيا.
جاء ذلك في إطار نهج يحقق التوازن بين دعم أوكرانيا وحماية الأسواق الزراعية للاتحاد الأوروبي، وفق رويترز.
كما قالت الرئاسة البلجيكية في منشور على منصة إكس، إن الاتفاقية ستحال الآن إلى البرلمان الأوروبي للموافقة عليها بهدف التوصل إلى اتفاق سريع.
جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي كان قد توصل إلى اتفاق مؤقت بشأن هذه المسألة الأسبوع الماضي، لكن فرنسا وبولندا قالتا إن القيود المقررة ليست كافية وحثتا على فرض المزيد منها لمنع ما وصفته بزعزعة استقرار الأسواق الزراعية في الاتحاد الأوروبي.
وقال دبلوماسي مطلع من الاتحاد الأوروبي بأن الاتفاق الجديد مشابه لاتفاق الأسبوع الماضي، لكنه غير الفترة المرجعية المستخدمة في تحديد موعد تطبيق حالات الطوارئ التي تفرض رسوما جمركية على بعض المنتجات.
كما نص الاتفاق الأصلي على فرض رسوم جمركية على الدواجن والبيض والسكر والشوفان والذرة والعسل إذا تجاوزت الواردات متوسط ​​مستويات عامي 2022 و2023.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى