900
900
تعليم

بمشاركة 35 الف طالب وطالبة على مستوى العالم: إنطلاق مسابقة “روبوتات فيكس “العالمية من 24 ابريل القادم حتى 3 مايو

التنافس بين المراحل المختلفة عمر 7سنوات إلى 23 عاما 3 فرق من مصر تسافر الى امريكا للتنافس على الفوز فى المسابقه وحجز الجوائز

900
900

تنطلق المسابقة العالمية روبوتات فيكس من 24 أبريل حتى 3 مايو 2024 فى دلاس تكساس أمريكا .
تأهل فى التصفيات النهائية 3 فرق مصرية من مدارس دولية عديدة للمشاركه وسط أكثر من 50 دولة بينها امريكا و روسيا والصين والإمارات والهند والكويت وتايلاند ويبلغ عدد الطلاب المصريين المشاركين 150 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية داخل مصر

ويبلغ عدد الفرق المشاركةعالميا 2200 فريق يضم أكثر من 35 الف طالب على مستوى العالم.
قال د. ايمن النجار صاحب شركة ستيما لحلول علوم الذكاء الاصطناعي والروبوت بمدينه السادات محافظه المنوفية ودكتور فى إدارة الأعمال أنه تم الاختيار للفرق المشاركة من خلال مسابقات مصغرة حيث تم ترشيح الفرق للمشاركة في المسابقة على مستوي الجمهورية وأقيمت المسابقات في مدينة السادات بمدرسة فيوتشر الدولية واللغات نتج عنها تأهل ثلاث فرق من أصل 20 فريقا.

وتهدف المسابقة إلى بث روح العمل الجماعي والقدرة على حل المشكلات والتفكير الناقد والفكر التقنى والهندسى علاوة على تحفيز المشاركين لدخول عالم الذكاء الاصطناعي والتمكن من المشاركه الفعاله فى المسابقات العالميه.

و تجذب مسابقة” روبوتات فيكس ” آلاف الطلاب على مستوى العالم وتقدم تجربة علمية متميزة فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لتكون بمثابة بوتقة تنصهر فيها مجالات الابتكار والعمل الجماعي وعرض تجربة الروبوتات الخاصة بالطلاب فى تحديات وأجواء تنافسية فعاله .

كما تهدف المسابقة إلى ربط مجالات STEM بمجالات الذكاء الاصطناعي لتمكن الطلبة ان يكونوا منتجين للتكنولوجيا وحجز مقعد في سلم وظائف المستقبل القريب بالمهارات المتقدمة المكتسبة.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى