900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي يوافق على تعديل مشروع قانون المرور

900
900

كتبت/ ياسمين عبده

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تعديل بعض أحكام مشروع فانون المرور، وذلك بعد موافقة مجلس النواب، على مشروع القانون المقدم من الحكومة، تم نشر القرار في الجريدة الرسمية، ويتم العمل بهذا القرار من اليوم التالي من تاريخ النشر.
ومن أبرز التعديلات على مشروع القانون، بأن تحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون شكل اللوحات المعدنية والبيانات التي تتضمنها وعلامات تأمينها ومدة صلاحيتها وأماكن تثبيتها على المركبة وقيمة التأمين الذي يؤدي عنها بما لا يجاوز مبلغ 100 جنيه، ومقابل تطوير اللوحات المعدنية بما لا يجاوز مبلغ 600 جنيه، ويجوز بقرار من رئيس مجلس الوزراء زيادة الحد الأقصى المقابل التطوير المشار إليه بنسبة لا تجاوز 10% سنويا وبما لا يجاوز 3 أمثال الحد الأقصى المشار إليه بهذه المادة، ويتم تحصيل هذه المبالغ بإحدى الوسائل المنصوص عليها بقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي.
كما يحدد المحافظ المختص بقرار منه بعد موافقة المجلس الشعبي المحلى للمحافظة الحد الأقصى لعدد مركبات الأجرة، وكذلك مركبات التوك توك والمركبات الخفيفة المستخدمة في نقل الأشخاص بأجر المصرح بتسييرها في إقليم المحافظة.
وتحدد تعريفة أجور مركبات الأجرة والتوك توك والمركبات الخفيفة ونقل الموتى بقرار من المحافظ المختص بعد موافقة المجلس الشعبي المحلي للمحافظة.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى