900
900
الثقافة

إقبال كبير على عروض قصور الثقافة بمبادرة “أنت الحياة” بالشرقية

900
900

كتبت / علياء عبد الرازق

ضمن فعاليات مبادرة “أنت الحياة” التى تُنفذها وزارة الثقافة، من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، شهدت قرية قهبونة التابعة لمركز ومدينة الحسينية بمحافظة الشرقية، يومًا ثقافيًا، تضمن عرضًا فنيًا لفرقة الشرقية للعرائس، شهد أداء دراميًا صوتيًا للأطفال عن مشروعات حياة كريمة، وعرضًا آخر لفرقة الشرقية للإنشاد الديني بقيادة المايسترو أحمد صلاح، وقدمت خلاله مجموعة من الأناشيد والابتهالات الدينية منها “اللهم صل وسلم، يا أبا الزهراء، المسك فاح، قمر، كن مع الله، خير خلق الله، سبحانك، لأجل النبي”، وذلك وسط حضور وتفاعل كبير من أبناء القرية.
نفذت الفعاليات بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي، برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة الشرقية برئاسة الشاعر أحمد سامي خاطر، بالتعاون مع الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى.

في سياق آخر وضمن برامج الفرع المنفذة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، عقد بيت ثقافة أبو حماد بالتعاون مع مدرسة الصوة الثانوية المشتركة، محاضرة عن حقوق المرأة وتمكينها، تحدث بها الدكتور محمد رمضان، عن مبادرة “قدوة تك” لتمكين المرأة المصرية من استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في تطوير مشروعها، كذلك المساهمة في التمكين الاجتماعي والاقتصادي.
وعلى صعيد الأنشطة الفنية، نفذ قصر ثقافة فاقوس ورشة فنية في الرسم الحر بمدرسة المزارقة الإعدادية المشتركة، كما نفذ بيت ثقافة أبو حماد ورشة حكي مع الأطفال، إلى جانب ورشة فنية للرسم والتلوين.
وأطلقت هيئة قصور الثقافة الليالي الرمضانية هذا العام بمواقعها بالقاهرة والمحافظات، وسط أجواء احتفالية مبهجة، كما تقدم برنامجًا لأطفال المناطق المطورة “بديل العشوائيات”، وأنشطة مكثفة بمبادرة “أنت الحياة”، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة في 14 محافظة.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى