900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
اقتصاد

توقعات بإرتفاع سعر الذهب العالمي.. بسبب التوترات المحيطة في الشرق الأوسط

900
900

كتبت/ ياسمين عبده

شهدت سعر أوقية الذهب العالمية ارتفاعاً لأعلى مستوى لها على الإطلاق، بفعل تصاعد التوترات والحروب في منطقة الشرق الأوسط، وسط توقعات بمزيد من التصاعد في سعر الذهب على المستوى العالمي، إذا استمرت هذه التوترات التي تؤثر على السعر، حيث سجل سعر الأوقية على الصعيد العالمي 2344 دولاراً.
وكشف أمير رزق، الخبير في مجال صناعة الذهب، وعضو رابطة الجواهرجية، تأثير التوترات في المنطقة على أسعار الذهب في البورصة العالمية، وبالتالي تسعير الجرام في الأسواق المحلية، وبخاصة أن هناك حالة قوية من التذبذب منذ أن أعلنت إيران عن الرد على استهداف إسرائيل لسفارتها.
كما توقع رزق أن يصل سعر الأونصة إلى مستوى يتراوح بين 2500 و3000 دولار، مع توجه الفيدرالي الأمريكي لخفض سعر الفائدة خلال الاجتماع المقبل، مع وجود حدة التوترات المحيطة في الشرق الأوسط، وهو ما ينعكس على سعر الذهب المحلي، بجانب سعر الدولار في السوق السوداء، الذي يشهد استقرارًا إلى حد كبير.
وقال المهندس لطفي المنيب، نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الذهب المحلي يرتبط بالسعر العالمي للأونصة، وتشير التوقعات بنسبة كبيرة إلى أن الفيدرالي الأمريكي سيتجه إلى خفض سعر الفائدة، وهو ما يعني أن السعر العالمي للذهب سيشهد حالة من الارتفاع أو الاستقرار، وعليه فإن السعر المحلي في مصر سيتأثر ويرتفع.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى