900
900
اقتصاد

إنخفاض أسعار التونة بالأسواق المصرية

900
900

كتبت/ ياسمين عبده

تستمر أسعار المنتجات في تراجعها بالأسواق المصرية بصورة ملحوظة خلال الفترة الحالية، بعد قرارات البنك المركزي بتوحيد سعر الصرف والقضاء على سعرين للعملة وتدبير الدولار لكافة العمليات الاستيرادية للخامات ومستلزمات الإنتاج.
حيث إنخفضت أسعار التونة في الأسواق بنسبة 23% تقريباً لتهبط عبوة تونة 140 جرام من مستويات 37 جنيهاً إلي 30 جنيهاً لدى بعض الشركات الشهيرة المنتجة في السوق المصرى، كما تراجعت سعر التونة القطع من 50 جنيهاً إلي 45 جنيهاً بنسبة تراجع 10.5% تقريبا.
وأكد الدكتور علاء عز أمين عام الغرف التجارية، إن هناك وفرة واضحة لكافة السلع (أساسية وغيرها) بعد الافراجات الكبيرة عن البضائع في الموانئ، وبدأت المنافسة بين المنتجين والمستوردين سواء من خلال خفض الأسعار.
وأضاف عز، أنه استمر انخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية والذي تجاوز 25% في العديد من السلع (وعادت الى متوسط منتصف 2023 وسيظهر الانخفاض تدريجيا في أسعار التجزئة في الفترة القصيرة القادمة.
مشيراً إلى قيام كبار المنتجين للسلع الأساسية بإصدار قوائم أسعار جديدة بعد لقاء دولة رئيس الوزراء حيث تم خفض الأسعار بها مقارنة بأسعار ما قبل التعويم بنسب تراوحت من 10% الى 25%.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى