900
900
اقتصاد

الرغيف بـ 50 قرش.. تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي

900
900

كتبت/ ياسمين عبده

أعلنت الشعبة العامة للمخابز انخفاض أسعار الخبز السياحي بنسبه تتراوح من 20 إلى 25% بعد تراجع سعر الدقيق الفاخر استخراج 72% في الأسواق، ذلك إعتباراً من اليوم الأربعاء.
وأكد محمد عبد الجواد سكرتير عام الشعبة العامة للمخابز البلدية في الإتحاد العام للغرف التجارية، إن انخفاض أسعار الخبز السياحي بداية من اليوم الأربعاء بجميع المخابز السياحية.
وفيما يلي الأسعار الجديدة للخبز السياحي وفقا لوزن الرغيف:_
_ رغيف 80 جرامًا بسعر 1.5 جنيه.
_ رغيف 40 جراما بسعر 1 جنيه
_ رغيف 35 جراما بسعر 75 قرش
_ رغيف 25 جراما بسعر 50 قرش.
في سياق متصل، صرح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة.
وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية إن مهام اللجنة العليا ستكون تحديد أسعار الخبز الحر والأوزان والمواصفات الفنية في ضوء متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق صعودًا او هبوطًا وأن انعقادها سيكون شهريًا.
وقال وزير التموين خلال اجتماعه مع رئيس شعبة المخابز عبد الله غراب، ورئيس شعبة مخابز القاهرة عطيه حماد، ورئيس غرفة الحبوب طارق حسانين ومديري مديريات القاهرة والجيزة والقليوبية وممثلي أصحاب المخابز الحرة، أن أسعار الدقيق انخفضت بما يقارب الــ 35% وان تحديد الأسعار والاوزان سوف يتم مع حساب التكلفة الخاصة بكل وزن وانه سوف يتم متابعة ذلك رقابيا من الوزارة.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى