900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
اقتصاد

تراجع أسعار البيض 31%.. بعد حملات مقاطعة الدواجن

900
900

كتبت/ ياسمين عبده

تراجعت أسعار البيض في الأسواق للمستهلكين بنسبة 31%.
وأكد سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، أن أسعار البيض إنخفضت لتسجل حاليًا 143 جنيهاً للكرتونة الأبيض مقابل 185 جنيهاً خلال شهر رمضان.
وقال السيد، أن السوق يشهد زيادة ملحوظة في المعروض مع انتظام المزارع في الإنتاج، الأمر الذي ينعكس على الأسعار في الفترة الحالية.
مشيراً إلى أن سعر الكرتونة البيض الأبيض حاليًا في المزارع 135جنيها والبيض البلدي 120 جنيها والبيض الأحمر 135جنيهاً أيضا مقابل مستويات 155 و165 جنيهاً و155 جنيهاً على الترتيب.
جدير بالذكر أن مجلس الوزراء كان قد أطلق مبادرة لخفض الأسعار، حيث أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن التحدى الكبير الذى طالما كان مطروحًا خلال لقاءاته المًستمرة مع المنتجين والتجار؛ كان يتمثل فى إشكالية توفير مُستلزمات الإنتاج والمواد الخام وعدم توافر العملة الصعبة، وتذبذب سعر الدولار، وهو الأمر الذى تم حله نتيجة الإجراءات الأخيرة التى اتخذتها الدولة.
كما انتشرت عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، دعوات من المواطنين، لمقاطعة الدواجن والبيض، احتجاجًا على ارتفاع الأسعار، وإيمانًا منهم بتراجعها في الأسواق خلال الفترات المقبلة، بالتزامن مع نجاح حملة مقاطعة الأسماك، بعد ارتفاع أسعارها في السوق المحلي.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى