900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
اقتصاد

إستمرار تراجع أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين

900
900

كتبت/ ياسمين عبده

إنخفضت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين بحوالي 20 جنيهاً، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعاً في مصر 3070 جنيهاً، بعد أن تراجع الذهب باكثر من 160 جنيهاً على مدار الأيام القليلة الماضية ليصبح إجمالي انخفاض الذهب 180 جنيهاً.
وفيما يلي بيان بأسعار الذهب:_
_ سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3509 جنيهاً.
_ وسجل سعر الذهب عيار 21 نحو 3070 جنيهاً.
_ كما انخفض سعر الذهب عيار 18 ليسجل 2631 جنيهاً.
_ وبلغ سعر الجنيه الذهب 24560 جنيهاً.
ويتوقع تراجع سعر صرف الدولار خلال الفترة المقبلة بعد تزايد الواردات الدولارية لمصر، وتسعير الدولار في موازنة العام المالي الجديد عند 45 جنيه للدولار، الأمر الذي يحرك سعر الصرف نحو الهبوط تدريجياً وهو الأمر الذي يؤثر سلباً على سعر الذهب المحلي.
وتسبب ضعف الطلب على الذهب المحلي إلى التراجع خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى اختفاء عمليات المضاربة والحركات السعرية العنيفة، وفق تحليل جولد بيليون كما تستمر عمليات تصدير الذهب في محاولة لتعويض ضعف الطلب المحلي، وهو الأمر الذي ينتج عنه تراجع في سعر الذهب المحلي مقارنة مع السعر العالمي بهدف تحقيق فارق ربح عند التصدير.
ويشهد الذهب العالمي حالة من التذبذب في ظل ترقب الأسواق لاجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الذي يصدر هذا الأسبوع في محاولة لمعرفة المسار المتوقع للفائدة، أيضاً تصدر بيانات الوظائف الأمريكية والتي يكون لها تأثير كبير على حركة الدولار وبالتالي على سعر الذهب.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى