900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
اقتصاد

بدء إجتماع الفيدرالي الأمريكي.. لتحديد سعر الفائدة

900
900

كتبت/ ياسمين عبده

أجتمع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، لتحديد أسعار الفائدة، اليوم الثلاثاء، ويستمر الاجتماع حتى غدا الأربعاء، ويعتبر أهم اجتماع حتى الآن هذا العام، خاصة أنه سيحدد مسار خفض أسعار الفائدة إذا كان سيتخذ في النصف الأول أم يؤجل للنصف الثاني هذا العام.
ومن المتوقع خفض الفائدة بربع نقطة مئوية فقط في العام الجاري 2024، دون تحديد مدته، لكن أغلب التوقعات تشير إلى أن الاجتماع الحالي سينتهي بتثبيت الفائدة، بينما كانت التوقعات سابقا تشير إلى 6 أو 7 عمليات خفض متوقعة، حيث أدى التضخم المرتفع والاقتصاد المرن إلى زيادة احتمال بقاء بنك الاحتياطي الفيدرالي عند سياسته النقدية الحالية لفترةٍ أطول من الزمن.
وقالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن بنك الاحتياطي الفيدرالي يجتمع بشأن السياسة هذا الأسبوع، ومن المرجح أن تمهد بيانات التضخم الأخيرة الطريق لبعض المناقشات غير المريحة حول أسعار الفائدة.
وأكدت الصحيفة أن بنك الاحتياطي الفيدرالي أصدر تصريحات تشير إلى أنه لديه القدرة على إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.
كما يتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت صحيفة وول ستريت جورنال آراءهم، أن تنخفض جداول الرواتب لشهر أبريل مع بقاء البطالة عند 3.8%.
ومنتظر أن يعلن رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي باول ما إذا كان سيتم خفض أسعار الفائدة أو رفعها أو الحفاظ على الوضع الراهن.
كما يتوقع معظم محللي السوق أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية FFR في النطاق الحالي من 5.25٪ إلى 5.50٪.
ويعقد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، مؤتمرًا صحفيًا بعد الإعلان.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى