900
900
تعليم

جامعة بدر تكشف عن أسماء الطلاب الفائزين من الهندسة فى مسابقة ماكيت المدينة الطبية

900
900

كتبت / مريم حسن صلاح الدين
أشاد الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المصريين لخدمات الرعاية الصحية، بتنظيم “كلية الهندسة والتكنولوجيا” المسابقة الطلابية لإنشاء مجسم “ماكيت” أكبر مدينة طبية فى مصر والشرق الأوسط.. مشيراً إلى أن مشروع “الماكيت” يساعد على تعزيز المهارات لدى الطلاب وصقل خبراتهم وتحسين التصور الذهنى والإبداعى لدى الطلاب لمواكبة مشروعات سوق العمل، والتعرف على هذا النوع الضخم من المشروعات الطبية العملاقة والمتكاملة.
فى ذات السياق، أكد الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أنه تم توفير كل الإمكانيات اللازمة وأعلى الخامات؛ لتنفيذ مسابقة مجسم “ماكيت” المدينة الطبية فى قسم “برنامج الهندسة المعمارية” بكلية الهندسة والتكنولوجيا فى الجامعة، وكانت المسابقة بعنوان “تصميم ماكيت للمدينة الطبية”.. مضيفاً أنه تم تكريم (13) طالباً وطالبة من المتميزين الذين شاركوا فى عمل “الماكيت”.
من جانبه، أشار الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الطلاب نفذوا المرحلة الأولى لـ”ماكيت المدينة الطبية” بمساحة 53 فدانا ويحتوى على: “مجمع عيادات بعدد 170عيادة متخصصة ومتنوعة، ومستشفى بسعة 175 سريرا لجميع التخصصات، ومستشفى جامعى يتبع كلية الطب فى الجامعة، مستشفى جراحات التجميل والتعافى، مبنى محطة الخدمات المركزية، مبنى التحكم والإدارة، مركز الرعاية الصحية للمسنين، فندق، مول تجارى، مسطحات خضراء، طرق، بحيرات صناعية، مهبط طائرات، وساحات إنتظار”.
فى سياق متصل، أوضح الدكتور عارف سليمان، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة، أن تلك المسابقة الهدف منها تشجيع الطلاب على التنفيذ العملى والقدرة على الابتكار وتجسيد الأفكار وإضافة الكثير من المهارات العامة مثل: “قيادة فريق العمل، تبادل الأفكار والمقترحات بين فريق العمل الواحد، التواصل مع المتخصصين فى العلوم الهندسية من أبناء المجال للوصول إلى التكامل، العمل ضمن فريق بشكل جماعى، واتخاذ القرار وتقنيات حل المشكلات”.. لافتاً إلى أن مثل هذه المسابقات تمنح الطلاب الثقة بالنفس وتشجعهم على الإندماج فى الحياة العملية وزيادة الرغبة فى العمل المباشر مع بداية حياتهم العملية بعد التخرج.. وتمت هذه المسابقة بدعم وتشجيع من قيادات الجامعة.
من جانبها، أفادت الدكتورة وفاء رشوان، رئيس قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بجامعة بدر فى القاهرة، بأن تلك المسابقة تهدف إلى اكتشاف وتشجيع المواهب العلمية والعملية لدى طلاب القسم وتنمية قدرات الاختراع والابتكار لديهم، وتنمية مهارات حل وتحليل المشكلات باستخدام المنهج العلمى، وتحفيز مهارات التفكير الإبداعى والنقدى للوصول إلى الحلول الهندسية فى تحديات العمل.. موضحة أن تلك المسابقات تساعد على إعداد جيل من الباحثين والعلماء فى مجالات العلوم الهندسية المختلفة وقادر على المنافسة فى سوق العمل سواء أكانت “محلية، أو دولية”.
فى الموضوع نفسه، قالت الدكتورة ضحى محمد سعيد، مدرس بقسم العمارة فى كلية الهندسة بجامعة بدر والمشرف على المشروع وتنفيذ المسابقة، إن “ماكيت” مجسم المدينة الطبية استغرق تنفيذه (3) أسابيع من العمل الجاد داخل مبنى الكلية.. موجهةً الشكر لدعم وتوجيه قيادات الجامعة والدكتور عارف سليمان عميد الكلية والدكتورة وفاء رشوان رئيس قسم الهندسة المعمارية وكل من أسهم بوقته ومجهوده؛ لإخراج هذا العمل من الهيئة المساعدة المهندس محمد حسن عبد الكريم، والمهندس الحسن جمال.. منوهةً بأن الطلاب الفائزين فى المسابقة هم:
1- محمد مصطفى محمد على.
2- محمد محمود فاروق.
3- محمد أحمد طه.
4- محمد خالد محيى الدين.
5- أحمد حسين محرم.
6- شيماء طارق السيد.
7- نيرة سامى برعى.
8- منة الله خالد العسال.
9- أروى على طه.
10- مريم يوسف عبد الباقى.
11- روان سامح البنا.
12- مهند عبد الرحمن أحمد.
13- شذى سراج الدين.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى