900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
تحقيقات و تقارير

DPA: اتهام “لوبان” بالإختلاس قبل جولة الإعادة في الإنتخابات الرئاسية الفرنسية

النيابة العامة في "باريس" تتلقى تقريرًا من مكتب مكافحة الإحتيال في الإتحاد الأوروبي صدر في 11 مارس الماضي يتضمن إتهامات ضد "لوبان" ويجري فحصه حاليًا.

900
900

كتب / إسماعيل خلف
ظهرت اتهامات بالاختلاس ضد “مارين لوبان”، مُرشحة اليمين الراديكالي “المتطرف”، في الوقت الذي تستعد فيه لدخول جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة الفرنسية في 24 أبريل الجاري.
وتلقت النيابة العامة في “باريس” تقريرًا من مكتب مكافحة الاحتيال في الاتحاد الأوروبي صدر في 11 مارس الماضي، يتضمن اتهامات ضد “لوبان”، ويجري فحصه حاليًا، وفقًا لما ذكره مكتب المدعي العام، اليوم الأحد 17 أبريل.
كما نشر موقع “ميديابارت” الإخباري أجزاء من التقرير، أمس السبت 16 أبريل؛ حيث اتُهمت “لوبان” باختلاس قرابة 137 ألف يورو (148 ألف دولار) من أموال الاتحاد الأوروبي خلال فترة عملها كمشرعة في البرلمان الأوروبي بين عامي 2004 و2017.
ومن جانبه، نفى “رودولف بوسيلو”، محامي “لوبان”، الاتهامات التي نقلها تقرير “ميديابارت”، قائلًا إنّ “لوبان” تحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات قانونية ضد المساعدين السابقين أو مقدمي الخدمات الذين ربما اختلسوا الأموال أو ارتكبوا سوء سلوك آخر دون علمها.
كما انتقد “بوسيلو” توقيت نشر التقرير، الذي جاء قبل الجولة الثانية من التصويت في الانتخابات الرئاسية الفرنسية يوم الأحد المقبل؛ حيث ستواجه “لوبان” الرئيس الحالي “إيمانويل ماكرون”.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى