900
900
رياضة

“الشباب والرياضة”: ختام ناجح لأكبر سباقات التحدي في العالم Tough Mudder بالبحر الأحمر

900
900

كتبت / ناهد محمد
انطلق ،اليوم، أشهر سباقات التحدي في العالم (تاف مادر) Tough Mudder والذى أقيم لأول مرة في مدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر بمشاركة ٥٠٠ فرد ، ومجموعة كبيرة من السائحين المتواجدين بالبحر الأحمر.
أقيم التحدي تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وإشراف الإدارة العامة للسياحة والفاعليات الرياضية بالوزارة، وبالتعاون مع شركة تراي فاكتوري TriFactory، وسبق أن أقيم التحدى في أكثر من ٣٠ دولة حول العالم.
من جانبه، ثمن الدكتور أشرف صبحى على فعاليات السياحة الرياضية التى يتم تنظيمها على أعلى مستوى فى مختلف المحافظات بالتعاون المثمر بين الوزارة والجهات المعنية، مثنياً على نسب المشاركة والإقبال الكبير على تلك الفعاليات من خلال المواطنين المصريين ومختلف الجنسيات الأجنبية، واشادتهم بالأجواء الممتعة التى تتميز بها مصر من جانب ، وحرص الدولة على نشر ثقافة الممارسة الرياضية من جانب أخر.
حضر فعاليات تحدى Tough Mudder ، فراج عبد المقصود مدير مديريه الشباب والرياضة بالبحر الأحمر ، وأيمن حقي المدير التنفيذي للتحدى، وأحمد عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفاعليات الرياضية بالوزارة ، وعدد من مسئولى الجهة المنفذة للسباقات.
اكتسبت سباقات وتحديات Tough Mudderشعبية دولية على مدار العقد الماضي، مما شجع الرياضيين الهواة من جميع الأعمار والقدرات على اختبار قوتهم العقلية والبدنية في جو ممتع ومثير حيث تعد بعض التحديات تنافسية، في حين أن البعض الآخر مخصص فقط للتمتع بالمشاركة.
وشهد Tough Mudder منذ إطلاقه لأول مرة في مصر عام ٢٠١٩ مشاركة الاف المتسابقين في سباق الـ ٥ آلاف متر للفئة العمرية أكبر من ١٣ عاماً، وهذه المرة يتضمن السباق منافسات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ٨ و ١٣ عاماً لكي يستمتعوا بأجواء حماسية ممتعة، ويطلق على هذا التحدي ” ميني مادر”Mini Mudder.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى