900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
تعليم

كلية الإدارة والإقتصاد بجامعة بدر تنظم يوماً تعريفياً لقسم نظم المعلومات “BIS”

900
900

كتبت /مريم حسن صلاح الدين

أعلن الدكتور محرم فريد، عميد كلية الإدارة والعلوم المالية والإقتصادية بجامعة بدر فى القاهرة، أنه تم عقد اليوم التعريفى لقسم نظم المعلومات “BIS” بالكلية مع نهاية العام الدراسى الجارى، وحلول العام الجامعى الجديد (2022 -2023) بقاعة المؤتمرات فى الكلية لطلاب من المستويات المختلفة؛ للتعرف على نظام التعليم بالقسم وأهميته للشركات والمنشآت الصناعية فى السوق “المحلى، والدولى”.. مشيراً أن اللقاء كان برعاية الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، وتحت إشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والتعاون الدولى.
أوضح عميد كلية الإدارة والعلوم المالية والإقتصادية بجامعة بدر فى القاهرة، أن “قسم نظم المعلومات الإدارية” فى الكلية من أهم الأقسام الداعمة للوظائف الخاصة بالتكنولوجيا، والتى تمثل نصيب كبير فى الوظائف المستقبلية “محلياً، وعالمياً” وبخاصة أن خريج هذا البرنامج يكون على دراية بمناهج تخصص الحاسبات والمعلومات؛ مما يتيح له أكثر من غيره فرص عمل تمثل إقتصاديات التوظيف لأى شركة تبحث عن خريج متعدد المهارات.
فى ذات السياق، أضافت الدكتورة شيماء الصوابى، وكيل كلية الإدارة والعلوم المالية والإقتصادية بجامعة بدر فى القاهرة، أن اليوم التعريفى يأتى فى إطار سعى “كلية الإدارة والعلوم الإقتصادية والمالية”؛ للتوائم مع التطورات المحلية والعالمية، وإستهدف اللقاء توضيح التغيرات فى متطلبات الوظائف “محلياً، إقليمياً، ودولياً” والتوجه نحو التحول الرقمى ومهارات التكنولوجيا التى تعتبر أهم متطلبات سوق العمل الآن وفى المستقبل.
أوضحت وكيل كلية الإدارة والعلوم المالية والإقتصادية بجامعة بدر فى القاهرة، أن الحوار دار بين الضيوف وأعضاء القسم مع الطلاب فى عدة محاور هامة كان على رأسها: “فرص سوق العمل المتاحة لخريجى قسم نظم المعلومات الإدارية، القدرات والمهارات المختلفة التى يتم إكتسابها من خلال الدراسة داخل هذا القسم، وفروع علوم نظم المعلومات المختلفة لتوسيع مدارك الطلاب حول مدى أهمية هذا العلم بمختلف فروعه”.. منوهةً أن دراسة علوم نظم المعلومات الإدارية من المواد الهامة جداً ومن التخصصات المطلوبة فى سوق العمل “المحلى، والعالمى”.
من جانبه، أكد الدكتور جابر شعرواى، رئيس قسم نظم المعلومات بكلية الإدارة والعلوم المالية والإقتصادية بجامعة بدر فى القاهرة، أن الوظائف الخاصة بالتكنولوجيا تعتبر أحد ثانى قطاع هام ومطلوب وذو رواتب مرتفعة جداً بعد وظائف “القطاع الصحى” حيث زادت أهمية التكنولوجيا وإستخدامها خلال أزمة “جائحة كورونا” بشكل كبير.. مضيفاً أن هذا القطاع أصبح يوجه له إستثمارات ضخمة ويؤهل له من يحمل مهارات التكنولوجيا.
أشار رئيس قسم نظم المعلومات بكلية الإدارة والعلوم المالية والإقتصادية بجامعة بدر فى القاهرة، أنه تم عمل عرض تقديمى لطلاب المستوى الأول عن الوظائف التكنولوجية وأهميتها وتم إستعراض مشروعات الطلبة من مجلات ونشرات حول التكنولوجيا والتحول الرقمى.. لافتاً أن اليوم التعريفى لـ”قسم نظم المعلومات الإدارية” بالكلية حضر فيه كلاً من: الدكتورة وفاء شريف مدرس بالقسم، الدكتورة مريان أنور مدرس بالقسم، عدد كبير من طلاب مختلف أقسام الكلية.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى