900
900
إجعل الذكاء الإصطناعي يعمل من أجلك
تعليم

بالتعاون مع الأكاديمية العربية لفنون الإعلام.. تعرف على تفاصيل نتائج مسابقة المذيع فى الجامعة المصرية الروسية.. بالأسماء

900
900

كتبت / ريم رأفت

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أنه تم تنظيم مسابقة “المذيع” التليفزيونى والإذاعى، فى دورتها الثانية لإكتشاف مواهب التقديم الإعلامى بين طلاب كليات “طب الفم والأسنان، الصيدلة، الهندسة، الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال، الذكاء الإصطناعى، الفنون التطبيقية، الألسن، والفنون الجميلة” داخل الحرم الجامعى؛ بالتعاون مع “الأكاديمية العربية لفنون الإعلام”، وبدعم كامل من الدكتور محمد كمال مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.
وجه رئيس الجامعة المصرية الروسية الشكر للحضور من كبار نجوم الفن والإعلام فى “مصر، والوطن العربى” من أعضاء لجنة التحكيم على وجودهم فى رحاب الحرم الجامعى فى فاعلية من ضمن فاعليات الأنشطة الطلابية المختلفة التى تحرص إدارة الجامعة على إقامتها .. مؤكداً على إمتلاك الجامعة للعديد من المواهب والنماذج المشرفة، وأن مثل هذه الأنشطة تساهم فى تحفيز التنافس الشريف والإجتهاد بين الطلاب وإلقاء الضوء على النماذج الجيدة وإكتشاف الموهوبين فى كافة المجالات.
فى ذات السياق، أعلن الإعلامى الكبير الدكتور مصطفى الأدور، رئيس الأكاديمية العربية لفنون الإعلام، أن مسابقة “المذيع” تقام للمرة الثانية داخل “الجامعة المصرية الروسية” فى مدينة بدر.. مشيداً بالتعاون المثمر بين الأكاديمية والجامعة المصرية الروسية، ونجاح مسابقة “المذيع” لعام (2022)، وحيادية لجنة التحكيم المكونة من كبار الفنانين ونجوم الإعلام والأكاديميين فى إختيارالفائزين.
من جانبها، أوضحت الدكتورة هناء عبدالرحمن، مسئول الأنشطة الطلابية بالجامعة المصرية الروسية، أن إدارة الجامعة حريصة على تعدد وتنوع الأنشطة لطلاب كليات الجامعة، خصوصاً بالتعاون مع الجهات المتخصصة والكيانات الكبيرة من ذوى الخبرة لإكتساب بعض المهارات الجديدة وإشباع هوايات الطلاب وإستيعاب طاقاتهم، و تجديد النشاط لديهم بشكل مستمرمما يساهم فى التحصيل الدراسى الجيد.. لافتةً أنه تم وصول (10) طلاب للتصفيات النهائية وهم:
1- منة الله وردانى الحديدى، من “كلية الهندسة”.
2- رغدة عمرو فكرى، من “كلية الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال”.
3- شيماء أحمد، من “كلية الهندسة”.
4- زياد أحمد سالم، من “كلية الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال”.
5- نيراء عبدالحميد محمد حسن، من “كلية طب الفم والأسنان”.
6- عبدالرحمن رضا، من “كلية الهندسة”.
7- إسلام طه أحمد، من “كلية طب الفم والأسنان”.
8- ملك عمرو، من “كلية الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال”.
9- محمد أحمد محمد، من “كلية الهندسة”.
10- منار الميرغنى، من “كلية الصيدلة”.
فى الموضوع ذاته، أعلن الفنان طارق الدسوقى، رئيس لجنة التحكيم فى مسابقة المذيع، أنه تقدم للمسابقة (27) طالب وطالبة من مختلف كليات “الجامعة المصرية الروسية” الثمانية، وبعد العديد من الإختبارات تم التصفية إلى (10) طلاب بناءاً على: “قوة الشخصية، المعلومات العامة والثقافة، المظهر العام والقبول، الحياد والوسطية، والصوت المميز”.. مؤكداً أنه فاز من العشر الأوائل الذين صعدوا إلى التصفيات بلقب المذيع الطالب “عبدالرحمن رضا” من كلية الهندسة، وفازت بلقب المذيعة الطالبة “ملك عمرو” من كلية الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال، وتم منح جائزة التميز للطالبة “منة الله وردانى الحديدى” من كلية الهندسة، والطالب “زياد أحمد سالم” من كلية الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال وحصلوا على شهادات التقدير والجوائز العينية.
فى سياق متصل، وجهت الفنانة القديرة شيرين، عضو لجنة التحكيم فى مسابقة المذيع، رسالة للطلاب قالت فيها أن أهم ما يميز المذيع أن يكون له شخصية حاضرة وقبول لدى المستمعين، وعندما يريد الإعلامى أن يوجه رسالة أو معلومة عبر نافذته الإعلامية، يجب أن تكون المعلومة موثقة حتى لا يفقد مصداقيته أمام المشاهدين ويعزفوا عن مشاهدته؛ بسبب كارثة الأخبار المفبركة والتى تقضى على مستقبله المهنى.
فى نفس الموضوع، أكد المذيع الكبير أسامة منير، إنه لابد على من يريد أن يمتهن مجال الإعلام، أن يُصقل موهبته بعلوم المعرفة والمتابعة الجيدة بشكل مستمر لكل ما هو جديد على الساحة فى مختلف المجالات، ويكون قارئ جيد ويتقن اللغة العربية بشكل كبير ويطور من نفسه بشكل دورى ومستمر.. موجهاً النصح للطلاب المتقدمين للمسابقة بأن يعبروا عن أنفسهم بتلقائية ويبتعدوا عن تقليد أو تقمص أى شخصيات إعلامية حتى يضمنوا النجاح والتميز.
مما يذكر، أن لجنة التحكيم تكونت من مجموعة من الفنانين ونجوم الإعلام والأكاديميين، حيث ضمت: “الفنان القدير طارق الدسوقى، الفنانة الكبيرة شيرين، الإعلامى مصطفى الأدور رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية لفنون الإعلام، الإعلامى أسامة منير، الإعلامية الأستاذة نانسى إبراهيم المذيعة بالتليفزيون المصرى، والإعلامى والكاتب الصحفى أيمن خليل نائب رئيس تحرير الأهرام”.
شارك بالحضور فى فاعليات إحتفالية المذيع داخل الحرم الجامعى، الدكتور عصام خميس نائب رئيس الجامعة، الدكتورة صفية القبانى مستشار رئيس الجامعة للفنون البصرية، الدكتور خالد توفيق عميد كلية طب الفم والأسنان، الدكتورة مكارم الغمرى، الأستاذة إكرام محمد أمين عام الجامعة، الدكتورة منى موسى مدرس بكلية الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال، الأستاذ طارق بلال رئيس مجلس أمناء أباء الإدارة التعليمية، الدكتورة سها سمير مديرة وحدة الإرشاد والدعم النفسى بالجامعة.. وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والطلاب والشخصيات العامة”.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى