900
900
فن

أنسي أبو سيف والمخرج محمد ياسين وخالد الحجر وميدفيست.. ورش وندوات مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

900
900


كتبت / أميرة لطفي
كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير عن الندوة المقامة ضمن فعاليات الدورة التاسعة والتي تقام فعالياته في الفترة من ١٦- ٢٢ فبراير وسيقدمها هذا العام المخرج الكبير محمد ياسين
و فكرة الندوه التي يرها المخرج محمد ياسين حول كيفية تحضير المخرج لفيلمه قبل التصوير، وأليات التنسيق مع جميع الاقسام الرئيسية ومنها التصوير، الديكور، الموسيقي، الملابس، وغيرها، ويتطرق أيضا إلي كيفية قراءة السيناريو، وتوجيه الممثلين قبل التصوير.
ومن جهه اخري سيقام على هامش فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، أيضا ماستر كلاس لمهندس الديكور أنسي أبوسيف عن كيفية توظيف الديكور دراميا.
ويتعاون المهرجان مع ملتقي ميدفست إيجيبت، لإقامة ندوة وعرض أفلام تتحدث عن علاقة الصحة بالأفلام، بحضور الفنان مينا النجار، مؤسس الملتقى، ويدير الندوة دكتورة جيداء مكي، أستاذ أمراض المخ والأعصاب واستشاري طب النوم بكلية الطب جامعة الإسكندرية بحضور صناع الأفلام والكتاب.
كما تقام أيضا ورشتان مهمتان بالنسبة إلى صناع الأفلام بالإسكندرية الكبار والصغار، الأولى استكمالية للمخرج خالد الحجر بعشرة طلاب ممن تعلموا السنة الماضية، والعمل معهم علي مشاريع أفلام قصيرة لا تتعدى الـ5 دقائق.
أما الورشة الثانية فمخصصة للأطفال الذين لا تتعدى سنهم الـ14عاما، وهي حول كيفية التعبير وصنع فيلم قصير لا يتعدى الـ5 دقائق باستخدام الهاتف.

اترك تعليقك ...
900
900
زر الذهاب إلى الأعلى